جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

تقنية

Mastercard biometric جديد الحماية ذاتية.


أحدثت شركة ماستر كارد MasterCard عن بطاقة دفع إلكترونية الجديدة التي تحتوي على  مستشعر لبصمات الأصابع بشكل ضمني، مما يعني طبقة جديدة كاملة من الأمن والحماية، وأعلنت الشركة انها نجحت في مجموعة من الاختبارات المتعلقة بالبطاقات المزودة بأجهزة استشعار بيومترمية في جنوب افريقيا ومستعدة لتوصيل هذه التكنولوجيا إلى جمهور أكبر.
ويعد مستشعر بصمات الأصابع خطوة إضافية تعزز الشركة من خلالها أمن وحماية حاملي البطاقات، وتفتخر الشركة أنه مع إضافة مستشعر بصمات الأصابع أصبح بإمكان المستهلكين الموافقة على المعاملات المالية دون أن يضطر المستهلك لترك البطاقة من يده.
ويحظى المستهلك عند تسجيل بطاقة جديدة مع البنك الذي يتعامل معه بفرصة لحفظ قالب رقمي مشفر لبصمتين من بصمات أصابعه المرتبطة بالبطاقة وتخزين تلك البصمات على البطاقة قبل تسليمها لمالكها، مما يعني انه يمكن على سبيل المثال استعمال السبابة أو الإبهام، إلا أنه لا يمكن حفظ بصمة الزوج أو الزوجة أو الطفل فيما يخص الوصول المشترك.
ويضمن وجود تقنية مستشعر بصمات الأصابع ضمن البطاقة بشكل مباشر أن الشخص الذي يملك البطاقة يجب ان يكون موجوداً وأن يستعمل اصبعه لإتمام أي معاملة تتم عبر البطاقة، وتشير الشركة إلى أنه لا توجد حاجة إلى أجهزة جديدة من أجل المصادقة للعمل.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .