جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

حماية

حماية جهاز الرواتر الخاص بك من هجمات الهاكرز.

راوتر مدقق هو أداة مجانية تستند إلى الويب وتتحقق من إعدادات جهاز الراوتر وتكتشف ما إذا كان قد تم اختراقها من قبل المجرمين. إذا تعرض جهاز التوجيه لديك للاختراق ، فسيتعرض كل جهاز على شبكتك لخطر الاختراق.

ماذا يعني لك اختطاف نظام أسماء النطاقات DNS ؟


يعني اختطاف نظام أسماء النطاقات أن شخصًا ما قد عدل الإعدادات على موجّهك دون موافقتك. يسمح هذا النوع من الهجوم للمهاجم بمراقبة حركة بيانات الإنترنت الخاصة بك أو التحكم فيها أو إعادة توجيهها. على سبيل المثال ، إذا تم اختطاف DNS الخاص بجهاز التوجيه الخاص بك ، في أي وقت تقوم فيه بزيارة أحد المواقع المصرفية عبر الإنترنت على أي جهاز متصل بهذا الموجه ، فقد ينتهي الأمر بإعادة توجيهك إلى نسخة مزيفة من الموقع.
من هناك ، يمكن للمهاجم الوصول إلى الجلسة المصرفية الخاصة بك واستخدامها لتحويل الأموال دون علمك. يمكن اختراق أجهزة التوجيه المنزلية إذا كانت تحتوي على ثغرات أمنية ، أو إذا تم تكوينها بشكل خاطئ.

ماذا يحدث إذا تم اختطاف DNS الخاص بجهاز التوجيه الخاص بي؟

  • يمكن أن يؤدي اختطاف نظام أسماء النطاقات إلى تغيير الإعلانات التي تراها أثناء التصفح. إذا بدأت تظهر إعلانات غير لائقة ، مثل الإعلانات الإباحية ، على الصفحات العادية التي تزورها ، فقد يكون ذلك علامة على أنك في ورطة.
  • علاوة على ذلك ، يمكن تعديل الإعلانات لخداعك. إذا بدأت في رؤية تحذيرات أو إشعارات تشير إلى وجود خطأ ما في الكمبيوتر الخاص بك ، فقد تكون هدفًا لسرقة DNS.
  • تقوم عمليات استدعاء DNS بإعادة توجيه المستعرض الخاص بك من صفحات ويب شائعة (مثل مواقع الشبكات الاجتماعية ومواقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت) إلى إصدارات مزيفة من تلك المواقع. تقوم هذه المواقع المزيفة بجمع بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك ، والمعلومات الشخصية ، وأحيانًا معلومات بطاقة الائتمان وبيانات الاعتماد المصرفية.
  • يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لفحص الراوتر و الضغط على كلمة Start Now لبدأ فحص الراوتر و اتصال الانترنت الخاص بك للتأكد أنه سليم و خالى من الأضرار و الاختراقات.
  •  بعد انتهاء الاختبار من المفترض أن تظهر رسالة باللون الأخضر تخبرك أن اتصال الانترنت الخاص بك آمن. غالبا اتصال الانترنت فى المنزل يكون آمن 100% و سيمر عبر هذا الاختبار بنجاح. 
  • يكون هذا الاختبار مفيد جدا عند الاتصال بالانترنت فى الأماكن العامة مثل المقاهى.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .