تمكين تشفير استعلامات DNS عبر HTTPS.

تمكين تشفير استعلامات DNS عبر HTTPS

بغض النظر عن مدى استخدامك HTTPS لتشفير اتصالاتك بين جهازك وموقع الويب ، يتم دائمًا إرسال استعلامات DNS ، التي يتم استخدامها لمطابقة أسماء النطاقات وعناوين IP للخوادم ، بشكل واضح.
وبالتالي يمكن اعتراضها من قبل نظام محلل حزم (DPI) أو من قبل مخترق (مع هجمات DNS أو Man In The Middle). يتم دفع DoH

التكنولوجيا (DNS عبر HTTPS) من قبل Microsoft و Google و Mozilla لتشفير استعلامات DNS هذه. نظرًا لأن الطلبات لم تعد تُرسل بوضوح ، لم يعد من الممكن اعتراضها واكتشافها ، وبالتالي تحسين أمانك وخصوصيتك.

يدعم Firefox و Chrome و Edge (الذي يعمل مع نفس المحرك مثل Chrome) DoH عبر خيار التنشيط. على عكس Firefox الذي يقدم لك مباشرة استخدام خادم DNS متوافق مثل cloudflare ، يستخدم Chome و Edge فقط DoH إذا كنت تستخدم خادم DNS الذي يدعمه.
لذلك سيتعين عليك تعديل خادم DNS الذي يستخدمه اتصالك (بشكل عام اتصال مزود خدمة الإنترنت الخاص بك) بواسطة خادم عام متوافق مثل Google Public DNS أو OpenDNS أو Cloudflare.

تمكين تشفير استعلامات DNS باستخدام Firefox
إذا كانت وظيفة DNS عبر HTTPS موجودة بالفعل في Firefox ، فلن يتم تنشيطها افتراضيًا لجميع المستخدمين. هيريس كيفية القيام بذلك. يمكن لـ Firefox استخدام خوادم DoH DNS المكونة مسبقًا ، دون الحاجة إلى تغيير إعدادات الشبكة في Windows.
انقر فوق زر القائمة .

انقر فوق خيارات .

مرر لأسفل إلى منطقة إعدادات الشبكة وانقر فوق الإعدادات .

في الجزء السفلي من النافذة ، حدد مربع تمكين DNS عبر HTTPS .

يقدم لك Firefox اختيار موفر DNS. اترك Cloudflare المحدد افتراضيًا . لاحظ أنه يمكنك استخدام خادم DNS الذي تختاره ولكن يجب أن يدعم DoH.

قم بالتأكيد باستخدام موافق وأغلق علامة تبويب الخيارات.

تمكين تشفير استعلامات DNS باستخدام Chrome 

يتيح لك تشفير استعلامات DNS مع Chrome و Edge Chrome تمكين DoH في خياراته. على عكس Firefox ، الذي يقدم لك مباشرة استخدام خادم DNS متوافق مثل cloudflare ، لا يستخدم Chome DoH إلا إذا كنت تستخدم خادم DNS يدعمه.
لذلك سيكون عليك تعديل خادم DNS الذي يستخدمه اتصالك (بشكل عام اتصال مزود خدمة الإنترنت الخاص بك) بواسطة خادم عام متوافق مثل Google Public DNS أو OpenDNS أو Cloudflare. لاحظ أن Edge ، التي تعتمد الآن على Chromium ، تعمل بنفس طريقة Chrome. لذا اتبع الخطوات التالية لكلا المستعرضين.
في Chrome أو Edge ، أدخل عنوان URL الخاص بـ Chrome: // flags / في شريط العناوين.
التحقق من الصحة.
في حقل إشارات البحث ، أدخل dns-over-https .
بجوار خيار بحث DNS الآمن ، قم بالتمرير لأسفل القائمة الافتراضية وحدد الخيار ممكّن .

في الجزء السفلي من النافذة ، انقر فوق زر Relanch لإعادة تشغيل المتصفح وتنشيط الخيار. لاحظ أن DoH ستعمل فقط مع Chrome أو Edge إذا كنت تستخدم خادم DNS متوافقًا.



تغيير خادم DNS
سيسمح لك تعديل بسيط في معلمات اتصال الشبكة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام خوادم DNS التي تدعم DoH. استخدم العناوين التالية:

OpenDNS
208.67.222.222
208.67.220.220

Google DNS
8.8.8.8
8.8.4.4

Cloudflare
1.1.1.1
1.0.0.1

تحقق مما إذا كان تشفير طلبات DNS يعمل ،

فقد وضعت Cloudflare على الإنترنت أداة تسمح لك بالتحقق من أن DoH نشط بالفعل.
في متصفح الويب الخاص بك ، انتقل إلى العنوان التالي: على الرابط
انقر فوق الزر Check My Browser .

يخبرك قسم DNS الآمن عندما يكون باللون الأخضر أن استعلامات DNS الخاصة بك محمية جيدًا ولا يمكن لأي شخص رؤية استعلامات DNS التي تقوم بها.

منقول من مجلة الحاسوب للأمانة العلمية.




0 التعليقات :

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مدونة العالم الإفتراضي