جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

تقنية

ما هي ملفات التورنت وكيف تعمل؟

 

TORRENTS


يسمح التورنت بمشاركة الملفات بشكل لامركزي.

السيول هي طريقة لتوزيع الملفات عبر الإنترنت. 

تعمل عبر بروتوكول BitTorrent لتسهيل ما يسمى بمشاركة الملفات من نظير إلى نظير (P2P).

هناك عدد من الفوائد لمشاركة الملفات المستندة إلى التورنت على مشاركة الملفات التقليدية. 

معدات الخادم باهظة الثمن ليست ضرورية لإرسال الملفات إلى العديد من الأشخاص في وقت واحد ، ويمكن للشبكات ذات النطاق الترددي المنخفض (البطيئة) تنزيل مجموعات كبيرة من البيانات بسهولة .

الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام التورنت هي من خلال ملف خاص يستخدم امتداد الملف .TORRENT يوجد داخل الملف إرشادات حول كيفية مشاركة بيانات معينة مع أشخاص آخرين.

لقطة شاشة للنص الموجود خلف ملف تورنت Ubuntu.

يمكن أن تكون السيول خطرة

قبل أن نتعلم المزيد حول كيفية عمل التورنت ، من المهم جدًا أن نفهم أنها تشكل أيضًا خطرًا أكبر على الأشكال الأخرى لمشاركة الملفات.

لا يعتبر استخدام التورنت خطيرًا بطبيعته ، ولكن من المهم أن تتذكر أنه ما لم تكن تثق بالمصدر ، فمن السهل جدًا تنزيل الملفات التي لم يتم تحميلها بالإذن المناسب أو حتى تنزيل الملفات المصابة ببرامج ضارة عن طريق الخطأ .

إذا كنت مهتمًا باستخدام السيول لمشاركة ملفاتك الخاصة أو لتنزيل ملفات كبيرة من أشخاص آخرين ، فابق آمنًا مع برنامج مكافحة الفيروسات وقم بتنزيل التورنت فقط من المستخدمين الذين تثق بهم .

كيف تعتبر السيول فريدة من نوعها

السيول هي مثل الأشكال الأخرى للتنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، فإن الطريقة التي تحصل بها على الملفات ليست سهلة ومشاركة بياناتك الخاصة أسهل بكثير.

فيما يلي مثال على كيفية عمل مشاركة الملفات التقليدية عبر بروتوكول HTTP :

  1. قم بزيارة صفحة ويب في متصفحك.
  2. انقر فوق ارتباط التنزيل لبدء عملية التنزيل.
  3. حفظ الملف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. افتح برنامج تورنت.
  5. افتح ملف TORRENT لبدء عملية التنزيل.
  6. حفظ الملف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كان الملف الذي قمت بتنزيله على خادم ، ربما يكون خادمًا متطورًا به الكثير من مساحة القرص وموارد النظام الأخرى ، وهو مصمم لخدمة آلاف أو ملايين الأشخاص في وقت واحد. 

الملف موجود على هذا الخادم فقط ، ويمكن لأي شخص لديه حق الوصول إليه تنزيله.

تعمل السيول بشكل مختلف قليلاً. أثناء اتصال مستعرض الويب الخاص بك بمواقع الويب باستخدام بروتوكول HTTP ، تستخدم التورنت BitTorrent ، لذلك هناك حاجة إلى برنامج يمكنه التواصل عبر BitTorrent بدلاً من ذلك:

في هذا السيناريو ، قد تكون البيانات التي تقوم بتنزيلها من خلال التورنت موجودة على مئات الخوادم في وقت واحد ، ولكن هذه الخوادم هي دائمًا كمبيوتر شخصي قياسي في المنزل ، تمامًا مثل جهازك. 

الأجهزة المتقدمة غير مطلوبة ويمكن لأي شخص أن يصبح مشاركًا في هذا النوع من تبادل الملفات. 

في الواقع ، أي شخص يقوم بتنزيل حتى جزء من الملف يمكنه الآن العمل كخادم تورنت خاص به.

كيف يعمل التورنت

قد يبدو كل هذا مربكًا بعض الشيء ولكن الفكرة بسيطة جدًا في الواقع. تعتمد السيول ، كما قرأت أعلاه ، على شبكة نظير إلى نظير. 

هذا يعني فقط أنه يمكن الوصول إلى بيانات التورنت ، مهما كانت ، من أكثر من خادم واحد في وقت واحد . أي شخص يقوم بتنزيل التورنت يحصل عليه في أجزاء وأجزاء من الخوادم الأخرى.

على سبيل المثال ، تخيل لو قمت بإنشاء ملف تورنت لمشاركة برنامج قمت بإنشائه. أقوم بتمكين التورنت ومشاركة الملف عبر الإنترنت. 

يقوم العشرات من الأشخاص بتنزيله ، وأنت واحد منهم. 

سيختار برنامج التورنت الخاص بك ويختار الخادم الذي سيأخذ الملف منه بناءً على من يشاركه حاليًا والخوادم التي تحتوي على جزء الملف الذي تحتاجه حاليًا.

في إعداد مشاركة الملفات التقليدي الذي يستخدم خادم الملفات ، فإن مشاركة برنامج بحجم 200 ميجابايت مع 1000 شخص سيستنفد بسرعة كل عرض النطاق الترددي للتحميل الخاص بي ، خاصة إذا طلبوا جميعًا الملف مرة واحدة. تعمل السيول على التخلص من هذه المشكلة عن طريق السماح للعملاء بكشط القليل من البيانات مني ، وقليلًا من مستخدم آخر ، وما إلى ذلك حتى يتم تنزيل الملف بالكامل.

بمجرد تنزيل الملف بالكامل أكثر من شخص واحد ، يمكن للمشارك الأصلي إيقاف توزيعه دون التأثير على أي شخص آخر. سيبقى الملف متاحًا لأي مستخدمين آخرين لهذا التورنت بسبب أساس P2P اللامركزي لـ BitTorrent.

كيف يتم توزيع السيول

بمجرد إنشاء التورنت ، يمكن للمنشئ مشاركة أحد أمرين: ملف .TORRENT أو تجزئة من التورنت تسمى غالبًا ارتباط مغناطيسي .

يعد الرابط المغناطيسي طريقة بسيطة للتعرف على التورنت على شبكة BitTorrent دون الحاجة إلى التعامل مع ملف TORRENT. 

إنه فريد من نوعه لهذا التورنت المحدد ، لذلك على الرغم من أن الرابط هو مجرد سلسلة من الأحرف ، إلا أنه جيد مثل امتلاك الملف.

غالبًا ما يتم سرد روابط Magnet وملفات TORRENT في فهارس التورنت ، وهي مواقع مصممة خصيصًا لمشاركة التورنت. 

يمكنك أيضًا مشاركة معلومات التورنت عبر البريد الإلكتروني والنص وما إلى ذلك.

نظرًا لأن روابط المغناطيس وملفات TORRENT هي مجرد تعليمات لعميل BitTorrent لفهم كيفية الحصول على البيانات ، فإن مشاركتها سريعة وسهلة.

شروط التورنت الشائعة

إليك بعض المصطلحات المفيدة لمعرفة ما إذا كنت تخطط لاستخدام التورنت:

  • البذور : إن بذور سيل يعني مشاركته. 
  • عدد البذور في التورنت هو عدد الأشخاص الذين يشاركون الملف كاملاً. 
  • لا يوجد بذور يعني أنه لا يمكن لأحد تنزيل الملف بأكمله.
  • النظير : النظير هو شخص يقوم بتنزيل الملف من عامل بذرة ولكن ليس لديه الملف الكامل بعد.
  • علقة : يقوم Leechers بتنزيل أكثر مما يتم تحميله. قد يقوم الحاصد بدلاً من ذلك بتحميل أي شيء على الإطلاق بعد تنزيل الملف الكامل.
  • Swarm : مجموعة من الأشخاص يقومون بتنزيل ومشاركة نفس ملف التورنت.
  • Tracker : خادم يتتبع جميع المستخدمين المتصلين ويساعدهم في العثور على بعضهم البعض.
  • العميل : البرنامج أو خدمة الويب المستخدمة بواسطة ملف تورنت أو رابط مغناطيسي لفهم كيفية تنزيل الملفات أو تحميلها.
  • برامج UWP لتنزيل السيول

    Torrex Lite - Torrent Downloader ، مع مشغل مدمج

    إنه أحد أشهر العملاء الذين يمكن العثور عليهم في متجر Microsoft. لا يتطلب أي مهارات خاصة لاستخدامه ويسمح لنا بالعثور على جميع أنواع التورنت وتنزيلها والتحكم فيها بسرعة. إنه عميل سريع ومرن وقادر على العمل في الخلفية دون أن ندرك ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على مشغل مدمج ، والذي يسمح لنا برؤية محتوى الوسائط الذي نقوم بتنزيله مباشرة من التطبيق نفسه.

    ومن الوظائف الأخرى التي يتضمنها التحكم في السرعة ، والذي يمكننا من خلاله تحديد السرعة وكمية البيانات التي يتم تنزيلها. كما أن لديها القدرة على تشغيل أي ملف فيديو موسيقي أثناء تنزيله.

    المطور: Finebits OÜ


    Torrent Lite برنامج تنزيل التورنت

    wTorrent ، مصمم لنظام التشغيل Windows 10

    هذا برنامج لتنزيل التورنت تم تصميمه أصلاً لنظام التشغيل Windows 10. ولديه العديد من الخيارات لتنزيل التورنت. يتضمن من بين ميزاته خيارات لتكوين أولويات الملفات ، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء حد أقصى لسرعة تنزيل وتنزيل الملفات حتى لا ينهار اتصالنا بالإنترنت ، وهو مفيد للغاية إذا قمنا بمهام أخرى تتطلب تسجيل الدخول .

    ميزة أخرى لتسليط الضوء على wTorrent هي أنه يحتوي على تشغيل فيديو متكامل ، وبفضل ذلك يمكننا رؤية مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها أثناء التنزيل ، وبالتالي التحقق مما إذا كنا نقوم بتنزيل الفيديو الصحيح. كما أن لديها العديد من خيارات توفير الطاقة ، لذلك عند التنزيل من الكمبيوتر المحمول ، يمكننا اختيار إيقاف التنزيل عندما تكون البطارية منخفضة ، أو عند انتهاء التنزيلات أو في حالة عدم وجود اتصال. Wi-Fi متوفر. .

    المطور: EeeNet


    wTorrent

    Torrent RT FREE ، الاقتراح القانوني الجديد للتورنت

    إنه عميل BitTorrent حديث جديد مسؤول عن البحث عن المحتوى وتنزيله وتسليمه بسرعة وسهولة. لقد وُلد بهدف إحداث ثورة في نظام BitTorrent البيئي بحيث يمكن أن يصبح سوقًا قانونيًا يعمل على ربط ناشري المحتوى بالمستهلكين بطريقة آمنة ولا مركزية. يسمح هذا التطبيق باكتشاف الروابط وفتحها مباشرة من متصفحنا دون الحاجة إلى نسخ الرابط ولصقه

    باستخدام Torrent RT FREE ، يمكننا البحث في وقت واحد عن ما يصل إلى 400 متتبع تورنت بـ 20 لغة وتنزيل الملفات مباشرة من التطبيق. يتيح لك هذا أيضًا الحد من سرعة التحميل والتنزيل حتى لا تشبع اتصالك بالإنترنت ، فضلاً عن حفظ الملفات مباشرةً على بطاقة SD أو USB . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على عارض المحتوى الخاص به والذي يسمح لنا بمشاهدة أي فيديو أو الاستماع إلى الصوت الذي نقوم بتنزيله قبل اكتمال التنزيل. عيبه الرئيسي هو أنه يحتوي على إعلانات ، على الرغم من أن هذا لا ينبغي أن يكون سببًا لعدم تجربته.

    المطور: Vlasenko Bros.


    تورنت RT مجاني

    Torrents Downloader UWP ، قم بتنزيل الملفات بسهولة ومجانًا

    إنه برنامج تورنت يمكننا من خلاله تنزيل أي فيديو أو موسيقى أو ورق حائط أو برنامج وما إلى ذلك من الإنترنت. إنه تطبيق بسيط ومجاني يحتوي على جميع الوظائف اللازمة لأداء جيد . لديها علامة تبويب خاصة بها يمكن من خلالها البحث عن السيول التي نحتاجها ، وتظهر في قائمة بجميع الخيارات المتاحة. على الرغم من أنه باللغة الإنجليزية مثل معظم التطبيقات من هذا النوع ، إلا أنه لا ينبغي أن يكون عقبة أمام استخدامه لأنه سهل الاستخدام تمامًا. كما أنه لا يحتوي على العديد من البدائل مثل الخيارات الأخرى لأنه بسيط للغاية.

    المطور: Panda Violet


    السيول UWP تنزيل

    Torrent Manager ، قم بتنزيل أي محتوى

    يتيح لنا هذا التطبيق تنزيل أي محتوى متاح على الإنترنت مجانًا مثل مقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية والألعاب والبرامج وما إلى ذلك. يكفي إضافة ملف التورنت بالمحتوى المطلوب في مدير التورنت لبدء التنزيل. تم تحسين هذا البرنامج تمامًا لنظام التشغيل Windows . يسمح لك بتخصيص اللغة ، وكذلك الواجهة ، كونها متوفرة بألوان مختلفة مع إمكانية اعتماد الوضع الفاتح أو الداكن. عيبه الرئيسي هو أنه لا تتوفر جميع الوظائف في نسخته المجانية ، لذلك سيكون من الضروري تنزيل إصدار PRO الخاص به.

    المطور: Yellow Elephant Productions


    مدير التورنت

    9 Torrent مع دعم WebTorrent و BitTorrent

    إنه تطبيق يتميز بنقله وتنزيله بسرعة. من هناك يمكننا تنزيل أي ملف تورنت ويسمح أيضًا بالتنزيل من رابط متصفحنا مباشرة . يمكننا التحكم يدويًا في جميع السيول ، وإيقاف التنزيل مؤقتًا أو إيقافه ، وحذف التورنت ، وما إلى ذلك. إنه قادر على تشغيل الفيديو والصوت على الفور ، مع المشغل المدمج ، دون الحاجة إلى انتظار التنزيل الكامل ، كونه متوافقًا مع ملفات MP4 و MP3 و WAV و M4A. كما أنه يدعم كلاً من WebTorrent و BitTorrent.

    المطور: Magik Hub


    9 سيل

    Torrent Gear ، متوافق مع الكمبيوتر الشخصي و Xbox One

    إنه مدير ملفات تورنت جذاب للغاية ، وله واجهة ، على الرغم من أنها ليست الأجمل في العالم ، إلا أنها سهلة الاستخدام وليس من الصعب الوصول إلى محتوياتها. هذا التطبيق يسمح لنا ل التقاط سريعة المغناطيسي لل متصفح الحافة . هذا يعني أننا إذا كنا نتصفح ورأينا ملف تورنت يعجبنا ، فما عليك سوى النقر على الرابط الخاص به وسيتم إضافته تلقائيًا إلى قائمة انتظار التنزيل في التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتمتع بميزة لأي شخص لديه أيضًا وحدة تحكم Xbox One ، نظرًا لأن Torrent Gear متوافق أيضًا مع وحدة تحكم Microsoft.

    المطور: Konstantin Software


    معدات التورنت

    Torrent Player Lite ، شاهد مقاطع فيديو التورنت والتسجيلات الصوتية بجودة HD

    هذا التطبيق متخصص في عرض الفيديوهات والملفات الصوتية التي تحتوي على سيل بجودة عالية HD. يمكننا البدء في عرضها ببساطة عن طريق السحب والإفلات ، وكذلك تنشيط قائمة التشغيل في قائمة الانتظار. وهذا يسمح أيضا ترجمات إلى أن لعبت ما إذا كانت مدرجة في سيل وكان متوافقا مع عدد كبير من الصيغ الشعبية مثل MP4، AVI، MKV، FLV، VOB، الخ عيبه الرئيسي هو أنه لا تتوفر جميع الوظائف في الإصدار المجاني ، حيث سيتعين عليك شراء إصدار PRO الخاص به.

    المطور: Yellow Elephant Productions
  • هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ أترك لنا تعليقا أسفل المقالة.

الوسوم:

هناك 8 تعليقات:

  1. نحن نقدم جميع أنواع القروض للأفراد أو الشركات، إذا كنت بحاجة أيضًا إلى قرض استثماري أو كنت ترغب في توسيع نطاق عملك الحالي، فنحن نقدم جميع أنواع القروض بسعر فائدة منخفض قدره 2٪، إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض سريع وقرض موثوق به، يرجى الاتصال بنا إذا كنت في حاجة ماسة إلى قرض في شركة Sunshine Finance Firm عبر التفاصيل أدناه:
    البريد الإلكتروني: contact@sunshinefinser.com أو
    WhatsApp: +919233561861

    شكرًا.

    ردحذف
  2. مرحبًا، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بمبلغ 60 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان Sunshine Finance وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات. وها أنا سعيد اليوم، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع، تواصل معهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@sunshinefinser.com) أو WhatsApp: +919233561861

    شكرًا

    ردحذف
  3. السلام عليكم، أنا سعيد جدًا لأنني حصلت على قرضي من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت وفشلت مع شركات أخرى، هذه الشركة موثوقة. إذا كنت مهتمًا بأي نوع من القروض، فيرجى الاتصال بهم واتباع جميع تعليماتهم عبر البريد الإلكتروني: contact@sunshinefinser.com أو WhatsApp:+919233561861

    هناء

    ردحذف
  4. Good day Sir/Madam,

    Are you in need of financial assistance? Have you thought of obtaining a loan? Probably you have been turned down by your local banks in quest of getting a loan. Search no further, we are currently offering long and short term loans to the public at large. We can help you with a loan at a very low interest rate.

    *Commercial Loans.
    *Personal Loans.
    *Business Loans.
    *Investments Loans.
    *Development Loans.
    *Acquisition Loans .
    *Construction loans.
    *Credit Card Clearance Loan
    *Debt Consolidation Loan
    *Business Loans And many More:

    Do You Need A Personal/ Business Loan At 3% interest rate? If Yes contact: ronnieinfo247@gmail.com
    Whats-App +919667837169
    Dr. Mark Thomas

    ردحذف
  5. Good day Sir/Madam,

    Are you in need of financial assistance? Have you thought of obtaining a loan? Probably you have been turned down by your local banks in quest of getting a loan. Search no further, we are currently offering long and short term loans to the public at large. We can help you with a loan at a very low interest rate.

    *Commercial Loans.
    *Personal Loans.
    *Business Loans.
    *Investments Loans.
    *Development Loans.
    *Acquisition Loans .
    *Construction loans.
    *Credit Card Clearance Loan
    *Debt Consolidation Loan
    *Business Loans And many More:

    Do You Need A Personal/ Business Loan At 3% interest rate? If Yes contact: ronnieinfo247@gmail.com
    Whats-App +919667837169
    Dr. Mark Thomas

    ردحذف
  6. Good day Sir/Madam,

    Are you in need of financial assistance? Have you thought of obtaining a loan? Probably you have been turned down by your local banks in quest of getting a loan. Search no further, we are currently offering long and short term loans to the public at large. We can help you with a loan at a very low interest rate.

    *Commercial Loans.
    *Personal Loans.
    *Business Loans.
    *Investments Loans.
    *Development Loans.
    *Acquisition Loans .
    *Construction loans.
    *Credit Card Clearance Loan
    *Debt Consolidation Loan
    *Business Loans And many More:

    Do You Need A Personal/ Business Loan At 3% interest rate? If Yes contact: ronnieinfo247@gmail.com
    Whats-App +919667837169
    Dr. Mark Thomas

    ردحذف
  7. Good day Sir/Madam,

    Are you in need of financial assistance? Have you thought of obtaining a loan? Probably you have been turned down by your local banks in quest of getting a loan. Search no further, we are currently offering long and short term loans to the public at large. We can help you with a loan at a very low interest rate.

    *Commercial Loans.
    *Personal Loans.
    *Business Loans.
    *Investments Loans.
    *Development Loans.
    *Acquisition Loans .
    *Construction loans.
    *Credit Card Clearance Loan
    *Debt Consolidation Loan
    *Business Loans And many More:

    Do You Need A Personal/ Business Loan At 3% interest rate? If Yes contact: ronnieinfo247@gmail.com
    Whats-App +919667837169
    Dr. Mark Thomas

    ردحذف
  8. Good day Sir/Madam,

    Are you in need of financial assistance? Have you thought of obtaining a loan? Probably you have been turned down by your local banks in quest of getting a loan. Search no further, we are currently offering long and short term loans to the public at large. We can help you with a loan at a very low interest rate.

    *Commercial Loans.
    *Personal Loans.
    *Business Loans.
    *Investments Loans.
    *Development Loans.
    *Acquisition Loans .
    *Construction loans.
    *Credit Card Clearance Loan
    *Debt Consolidation Loan
    *Business Loans And many More:

    Do You Need A Personal/ Business Loan At 3% interest rate? If Yes contact: ronnieinfo247@gmail.com
    Whats-App +919667837169
    Dr. Mark Thomas

    ردحذف

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .