متصفح ويب opera neon باستراتيجية جديدة للماك والويندوز,

opera neon


يعتبر متصفح أوبرا، الذي تم إطلاقه في عام 1995، واحداً من أقدم متصفحات شبكة الويب، وعملت الشركة النرويجية بشكل مستمر في السنوات الأخيرة على تطوير وتحسين المتصفح وإضافة المميزات الشاملة إليه.
وأضافت الشركة في عام 2016 لوحده مجموعة كبيرة من المميزات بما في ذلك دمجها لميزة الشبكات الافتراضية الخاصة VPN ضمن نسخة سطح المكتب، وتبع ذلك دمجها لمانع إعلانات ومحول عملات يحول الأسعار تلقائياً من خلال مواقع التجارة الإلكترونية.
طرحت شركة أوبرا متصفحها الجديد والذي سمية ب opera neon ليحل متصفحها الأساسي , حيث اعتمدت على تصميم و شكل يستقبل العام الجديد 2017 , فما هو الشكل الذي اعتمدته أوبرا ؟
تعرض صفحة البداية لمتصفح Opera Neon تبويبات المتصفح كرموز دائرية صغيرة يمكن سحبها وإعادة  ترتيبها، بينما يتضمن الشريط الجانبي الأيسر مشغل الفيديو ومدير التحميلات ومعرض الصور، مع وجود شريط جانبي أيمن جديد يحتوي على باقي الصفحات النشطة التي يمكن سحبها إلى الوسط.

ويمكن للمتصفح الجديد إدارة علامات التبويب تلقائياً بحيث تطفو علامات التبويب الأكثر استخداماً إلى الأعلى بشكل تلقائي، في حين تنخفض علامات التبويب الأقل استخداماً إلى الأسفل.
ويدعم متصفح الويب الفيديو المنبثق في نوافذ خارجية، مما يعني إمكانية متابعة مشاهدة الفيديو المعروض في صفحة ويب ما عند تصفح صفحة ويب أخرى، كما يدعم المتصفح وضعية تقسيم الشاشة مما يعني إمكانية الوصول والتعامل مع صفحتي ويب في الوقت نفسه.
ويركز المتصفح على جعل تجربة تصفح شبكة الإنترنت سهلة قدر الإمكان بشكل كامل، بحيث ينسجم المتصفح عند فتحه مع خليفة سطح المكتب، مما يزيل التنافر بين سطح المكتب والعالم الإفتراضي، وأصبحت علامات التبويب مستديرة واضحة وسهلة الوصول.


0 التعليقات :

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مدونة العالم الإفتراضي