جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

تقنية

رسميا جوجل تعزز الواقع الإفتراضي إلى كروم.

رسميا جوجل تعزز الواقع الإفتراضي إلى كروم.

أشارت ميغان ليندسي مديرة منتج جوجل في تدوينة نشرتها “يمكن رؤية محتوى الواقع الافتراضي عبر أي هاتف أو حاسب سطح مكتب حتى بدون وجود النظارة المخصصة والتفاعل من خلال أصابع اليد أو الفأرة”، وأضافت “سوف تعمل جوجل خلال الأشهر القليلة المقبلة على توفير إمكانية عرض صفحات الواقع الافتراضي داخل نظارة جوجل Cardboard”.
وكانت تجربة الواقع الافتراضي عبر نظارتي Cardboard وDaydream View مرتبطة ومقيدة إلى التطبيقات، إلا ان مثل هذه التجربة قادمة حالياً إلى شبكة الإنترنت ومن خلال متصفح جوجل كروم على وجه التحديد، والذي يمتلك أكثر من مليار مستخدم نشط على نظامي أندرويد وآي أو إس.
واتخذت جوجل خطوات عديدة للاستعداد لهذه المرحلة، حيث اختارت جوجل كلاي بافور ليرأس قسم الواقع الافتراضي في الشركة، وكشفت في شهر أكتوبر/تشرين الأول عن هواتف بيكسل باعتبارها أول هواتف ذكية داعمة بشكل ضمني لمنصة Daydream.
وأدخلت في شهر ديسمبر/كانون الأول أول تجربة فعلية لتمكين المطورين من تجربة كيفية الدوال البرمجية API الخاصة بتقنية WebVR في نسخة تجريبية ضمن الإصدار 56 من متصفح كروم Chrome على نظام أندرويد، كما عمدت في شهر مايو/آيار إلى توظيف جوش كاربنتر رئيس مبادرة MozVR للواقع الافتراضي في موزيلا.
وتعمل جوجل على جلب تقنية WebVR إلى نسخة متصفحها كروم العاملة على أنظمة تشغيل حواسيب سطح المكتب، حيث تسمح تقنية WebVR  للشركات ومطوري المحتوى بالخوض ضمن العالم الخاص بإنشاء تجارب الواقع الافتراضي دون الحاجة إلى تطبيق واقع افتراضي فعلي.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .