كتاب في دقائق.

كتاب في دقائق.

تهدف مبادرة الكتاب في دقائق إلى تشجيع العرب على القراءة وإغناء حصيلتهم المعرفية  عبر مجموعة من الخلاصات لأشهر الكتب العالمية كذلك العربية، وأكثرها تأثيرًا عبر التاريخ.
تركز هذه المبادرة، التي تحمل توقيع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ليس فقط على تلخيص المؤلفات العالمية، بل تتعدى ذلك إلى ترجمتها ونقلها إلى اللغة العربية، وبذلك تسهم بشكل مباشر في تعزيز المحتوى العربي على الإنترنت، فضلًا عن كونها تقدم فائدة كبيرة للعرب مقارنة بالفترة الزمنية القصيرة التي تستغرقها عملية قراءة الملخصات.
ويعتبر الموقع الإلكتروني، ببساطته ومرونته، بمثابة مكتبة إلكترونية تضم مجموعة متنوعة من الملخصات، وهي متاحة وبشكل مجاني للقراءة والتحميل مباشرة وبشكل سهل وسريع لجميع الراغبين في اقتنائها.
 ملخصات تهدف إلى إحياء ميراث قديم ساهم في نشر المعرفة وبناء الحضارة العربية والإسلامية قبل أكثر من ألف عام وذلك من خلال إصدار ملخصات لأهم المؤلفات العالمية التي تلاقي رواجاً كبيراً، وتجمع بين أصالة المحتوى والإخراج المشوق باللغة العربية، بحيث توفر للقراء خلاصة فكر الكتّاب والمؤلفين في دقائق، مما يسهم جلياً في ترويج أشهر الكتب المميزة ونقل معلوماتها الغنية إلى شريحة واسعة من الجماهير بسرعة وإتقان.


وتمثل هذه المبادرة المستمرة ببساطة فكرتها نقلة نوعية في عملية نشر الثقافة والآداب والعلوم حيث تناولت مجموعة من المواضيع المتجددة التي تركز على الطاقة الإيجابية، الإبداع والابتكار، التنمية البشرية وفنون التعامل مع الحياة، ونماذج ناجحة لمؤسسات وأفراد ساهموا في بناء المجتمعات، والأسرة والعائلة وسبل الحفاظ عليها كنواة فعّالة في المجتمع الحديث وفنون مجابهة تحديات الحياة.
للدخول على المكتبة من: من هذا الرابط.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مدونة العالم الإفتراضي