جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

دروس

خمسة عشرة ميزة مخفية في Google.

خمسة عشرة ميزة مخفية في Google.

سأضع بين يديك خمسة عشرة خاصية ربما لم يسبق لك ابدا معرفة أنه بإمكانك القيام بها مع أقوى محرك بحث في العالم على الإطلاق.
الخاصية الأولى: تحدث مع مخلوق فضائيٍ يومياً
يتيح غوغل ايرث 5 للمستخدمين اكتشاف سطح الكوكب الأحمر، فبإمكانكم إيجاد ميزة كوكب المريخ على الرابط التالي /www.google.com/mars. كما يمكّنهم من التحدث مع مخلوق فضائي! فكل ماعليك فعله هو ادخال كلمة “meliza ” في صندوق البحث والمتابعة، سوف يتم نقلك الى قسم على الكوكب حيث بإمكانك هناك التحدث مع مخلوق فضائي محلي. انه مجرد روبوت ناطق ولكن الأمر مسلٍّ بإمكانك المحاولة.
الخاصية الثانية: الدّوران
وهي ميزة الدوران “barrel roll ” بإمكانك ان تجعل صفحة محرك البحث غوغل تدور. وذلك بكتابتك للعبارة التالية ” do a barrel roll ” في مربع البحث ثم الضغط على زر “enter ” . إنّها اشارة لطيفة إلى لعبة الفيديو الكلاسيكية ستار فوكس 3 “star fox 3″
الخاصية الثالثة : تتبع رحلة جوية
فقط قم بإدخال الخطوط الجوية المطلوبة ورقم الرحلة في مربع البحث الخاص بغوغل وسوف ترى فوراً في نتائج البحث مواعيد الوصول والمغادرة. اصبح بإمكانك الآن أن تبقى مطلعاً على أية رحلة جوية دون  الحاجة الى تتفقد الموقع الرسمي للخطوط celebrex high الجوية بشكل مستمر
الخاصية الرابعة: الطيران مع غوغل ايرث
قم بزيارة غوغل ايرث وذلك بالضغط على المفاتيح التالية CTRL + Alt + A h او بالضغط على المفاتيح التالية لمستخدمي نظام ماكنتوش Command + Option + A ) ثم قم باختيار طائرتك وحلق بها. يمكنك أيضاً التظاهر بأنك تقود طائرة F16 المقاتلة. اضغط هنا لتتعلم كيفية التحكم بالرحلة https://support.google.com/earth/148089?guide=22385&ref_topic=23746
الخاصية الخامسة: ابحث عن الوجوه فقط
حيث يمكن أن يؤدي البحث عن الصور أحياناً الى عدد من النتائج الغير مرغوب بها.
فقط قم بالضغط على أدوات البحث، ثم اضغط على زر ” النوع او type ” ثم قم باختيار “الوجه” لتقلّص من نتائج البحث و تصل لما تبحث عنه تماماً.
إنّ هذه الخاصية تصلح كهدية أيضاً، تعمل هذه الطريقة أيضاً buy estrace online , estradiol cream australia, buy estrace cream cheap. مع الصور المتحركة من نمط  . gifكل ما عليك فعله هو تحديد الخيار “Animated”
الخاصية السادسة: يصلح غوغل لأن تستعمله بدلاً من البروكسي. اذا كانت مدرستك أو مدير عملك قد قاموا بحظر مواقع محددة، كل ماعليك فعله هو كتابة cache:وعنوان الموقع في مربع البحث وهكذا تتجاوز الحجب. إنّ الأمر بغاية السّهولة.
الخاصية السابعة: ابحث على موقع كلينغون Klingon
إذا كنت من محبي مسلسل ستار تريك “star trek” يجب عليك أن تجرب بحث غوغل الخاص بتقاليد وأعراف كلينغون. إنّها طريقة ممتعة استخدمتها شركة غوغل لصالحها، حتى أنه سوف يقوم بتصويب أخطائك القواعدية. واذا لم تكن من متحدثي لغة كلينغون هوّن عليك، غوغل تملك مترجم كلينغون الخاص بها. ويتوفر أيضاً قاموس لمساعدتك.
الخاصية الثامنة: تعقب الطرود
بإمكانك الآن تعقب الطرود فقط قم بإدخال رقم أي طرد إلى محرك البحث غوغل وسيكون بإمكانك مشاهدة موقعه بالضبط. ليس هناك من داعٍ الآن للدخول الى مواقع مثل usps , ups أو fedex 9
الخاصية التاسعة: إعادة صياغة عنوان بريدك الالكتروني بإضافة النقط
بإمكانك إنشاء العديد من العناوين الإلكترونية بسهولة و ذلك بإضافة نقطة إلى أي مكان في اسم المستخدم الخاص بالبريد. لأن شركة الجي ميل لا تعد النقطة واحدة من حروف الهجاء، لذلك ستصلك الرسائل على اسم المستخدم الخاص بك @ gmail
الخاصية العاشرة : البحث عن المترادفات عبر اضافة المدة
إن اضافة مدّة (~) إلى الجمل التي تبحث عنها سوف يُنبئ غوغل بإظهار أي جمل بحث أو مرادفات تمت بصلة لما تبحث عنه و قد تكون أخطأت في كتابتها. ان هذا الأمر كفيل بأن يُحسِّن نتائج بحثك ويساعدك على إيجاد ما تبحث عنه بشكل دقيق.
الخاصية الحادية عشرة : الايقاع النقري مع خدمة ترجمة غوغل
قد يبدو هذا الأمر غريباً ولكن عندما تقوم بكتابة عدد عشوائي من الحروف في مترجم غوغل ومن ثم تضغط على أيقونة الاستماع، هذا من شأنه أن يدفع غوغل الى أن يقوم بالإيقاع النقري مهما كانت الحروف التي قمت بكتابتها يمكنك تجربة هذا الأمر بنفسك عبر نسخ ولصق الحروف التالية في مترجم غوغل ” pv kkk pkkk pvpvpv ppkk pddd bschk bschk pv zk pv bschk pv pv pv bschk bschk bschk kkkkkkkkkk bschk bsch” ومن ثم تستمع اليه.
الخاصية الثانية عشرة: قلل من طول الرسالة الالكترونية
إذا كنت تريد الرد على جزءٍ محدد من رسالة الكترونية أُرسِلت اليك ، قم فقط بتحديد جزء النص المقصود قبل أن تضغط على زر الرد. إن القيام بهذا الأمر سوف يضيف جزء النص الذي قمت بتحديده فقط إلى النص المقتَبَس و يحذف الباقي من ردك.
الخاصية الثالثة عشرة : ابحث كأنك إلمر فاد Elmer Fudd (شخصية كارتونية)
نعم هذا صحيح. إن مزايا غوغل تسمح لك بالبحث في أية لغة حتى اللغة الخاصة بإلمر فاد، تعد هذه خدعة رائعة لتعرضها على الأطفال فقط قم بزيارة الرابط التالي: http://www google com/preferences?hl=xx-elmer ثم اضغط على زر “اللغة” وبعدها قم باختيار “إلمر فاد” وستجد هناك أيضاً اللغة الخاصة ببيغ لاتين.
الخاصية الرابعة عشرة: تصفح الكتب الكلاسيكية
تصفح الكتب الكلاسيكية عبر البحث الذي يوفره غوغل للكتب وذلك من خلال الرابط التالي: http://books google com/ يتيح لك هذا الرابط تصفح صفحات من الكتب الكلاسيكية وذلك كله بواسطة الراحة التي يوفرها لك جهاز الحاسوب الخاص بك. إنها طريقة رائعة تخبرك فيما إذا كنت ستستمتع بقراءة كتاب ما قبل شرائه، أو استعارته او تفقده. بإمكانك أيضاً أن تجد آخر الأعداد الصادرة عن العديد من المجلات.
الخاصية الخامسة عشرة: لعب الألعاب عن طريق موقع اليوتيوب
قم بزيارة اليوتيوب، ثم اختر مقطع فيديو عشوائياً، و بعد ذلك قم بكتابة الرقم 1980 ببساطة اذا قمت بفعل ذلك فسوف تظهر أمامك بشكل تلقائي لعبة دفاعية ضد الصواريخ. حيث سيتوجب عليك حماية الفيديو من أي هجمة محتملة، وإذا فشلت فستشاهد مقطع الفيديو يغدو حطاماً. إن هذه هي الطريقة الأمثل لقضاء الوقت بينما تنتظر أن يصبح الفيديو جاهزاً للمشاهدة.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .