هل حسابي الإلكتروني تم إختراقه إليك الحل؟

كي لا يترك الهاكرز أي فرصة لأصحاب الموقع إنكار عملية الاختراق قصد طمأنة مستخدميه، في العادة يتم تسريب معلومات المستخدمين المُخترقة التي تكون بالآلاف والملايين عن طريق تفريغ قاعدة بيانات الموقع (database dumps) أو نشرها في خدمات اللصق (pastes)، وبما أنه من الصعب عليك البحث عن حساباتك والتحقق إن تم اختراقها أم لا من قبل الهاكرز يدويا، نقترح عليك في المقابل خدمة Have I Been Pwned التي سترافقنا في هذه المقالة.
يقدم موقع Have I Been Pwned خدمة مجانية على الإنترنت للتحقق من حساباتك هل تم اختراقها من قبل  الهاكرز أم لا، وذلك عن طريق جمع وتحليل عشرات قواعد البيانات المفرغة وخدمات اللصق على الإنترنت، حيث يكفيك كتابة بريدك الإلكتروني أو اسم المستخدم وسوف يخبرك فورا بالنتيجة، مع ذكر الخدمة أو الموقع الذي تم اختراقه ووجد فيه حسابك، من جهة أخرى يمكنك أيضا التسجيل في النشرة البريدية للموقع لتنبيهك مستقبلا فور تعرض حسابك للاختراق.
بعد زيارة الموقع أكتب بريدك الإلكتروني أو اسم المستخدم الذي تريد التحقق من اختراقه ثم أنقر على زر ?pwned:
إذا لم يتم العثور على حسابك ضمن الحسابات المخترقة فسوف يعرض لك النتيجة على هذا الشكل باللون الأخضر:
يمنك النقر على زر Notify me when I get pwned لتنبيهك في المستقبل إذا تم العثور على حسابك ضمن الحسابات المخترقة.
أما إذا تم العثور على حسابك ضمن الحسابات المخترقة، في هذه الحالة سوف يعرض لك النتيجة باللون الأحمر، مع ذكر الموقع الذي اخترق فيه حسابك، في هذا المثال ثم اختراق هذا الحساب على موقع الدردشة الشهير xat، يذكر لك الموقع أيضا متى تم اختراق الموقع وعدد الحسابات المسربة ونوعية المعلومات مثل الإميلات، عناوين الأي بي، كلمات المرور، اسماء المستخدمين:
حسنا ماذا تفعل إذا وجدت حسابك مخترق؟ في هذه الحالة حول الدخول فورا إلى حسابك في الموقع المخترق وغير كلمة المرور ثم إحذف أي معلومات حساسة تخصك.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مدونة العالم الإفتراضي