جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

برامج

لتحديد إستهلاك الرام من طرف متصفح جوجل كروم.

مهما كان حجم الرام الذي تمتلك في حاسوبك، سوف ينتهي بها الأمر إلى التشنج إذا قمت بفتح عدة تبويبات  في نفس الوقت بالمتصفح، إن استهلاك الرام بشكل كبير من قبل المتصفحات ومن بينها متصفح جوجل كروم لن يؤثر فقط على عمل الكمبيوتر بالبطء فحسب، وإنما أيضا على استنزاف شحن البطارية، لذلك يجب عليك مراقبة متصفحاتك ولكي تمنع استنزاف حجم الرام  بدون برامج إليك الحل في هذا الموضوع.
ما يجعل متصح جوجل كروم أفضل المتصفحات لأنه يحتوي على العديد من الأدوات والخيارت الرائعة من بينها أداة مدير المهام (Task Manager) وهي نفس الأداة الموجودة في الويندوز ولكن هذه مخصصة فقط لجوجل كروم حيث يمكنك من خلالها الاطلاع على الاضافات والتبويبات المفتوحة لديك وكم من الحجم تستهلكه في الرام وعمل المعالج، فمن خلال هذه الأداة يمكننا منع جوجل كروم من استهلاك الرام عن طريق إنهاء عمل تلك التبويبات في الخلفية.
لعرض أداة مدير المهام في متصفح جوجل كروم من اختصارات لوحة المفاتيح قم بالضغط على Shift+Esc:
سوف تلاحظ ظهور جميع التبويبات التي تفتحها في المتصفح، يكفيك الآن تحديد التبويب الذي تريد توقيفه ثم النقر على زر End process.
هذه العملية لن تقوم بإغلاق التبويب أو المتصفح، ولكن بدل ذلك سوف تظهر رسالة Aw, Snap! كما هو مبين في هذا المثال لتبويب اليوتوب:
وهكذا سوف تحتفظ بالصفحة دون استهلاك حجم الرام، بهذه الطريقة يمكنك فتح العدد الذي تريد من التبويبات دون الخوف من التوقفات المفائجة للمتصفح.
أخيرا ولاستعادة الصفحة من جديد يكفيك تحديثها من زر التحديث كما هو موضح بالسهم.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .