جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

حماية

كيفية معرفة ما إذا كان الهاتف الذكي مصابا بفيروس

البرامج الضارة، والفيروسات، رانسوميوار، لا يمر أسبوع  دون قضية الجريمة الإلكترونية مما يجعلها واحدة من محتوى المواقع الإخبارية. في هذا المناخ من انعدام الثقة و جنون العظمة العديد من المستخدمين يتساءلون إذا لم يتم إصابة الهاتف الذكي من قبل فيروس. هنا هو دليل للكشف عن وجود هؤلاء الدخلاء على الهاتف الذكي الخاص بك.

هل الروبوت آمن؟

لا تكذب علينا. لا يوجد حاليا أي نظام الكمبيوتر واقية من العبث. الروبوت كما منافسيها لديها عدد من نقاط الضعف. كدليل على ذلك، كل شهر عملاق الشبكة ينشر تحديثا لتصحيح العيوب الأمنية المختلفة الكشف عنها في نظام التشغيل من قبل مهندسيها.
للأسف، لا تلعب جميع الشركات المصنعة اللعبة، وبعض الناس يستغرق عدة أشهر لتقديم عملائها هذه البقع. ويجب أن يقال إن نشر هذه التحديثات يتطلب تطورات كبيرة في تكنولوجيا المعلومات. نحن نفهم بشكل أفضل لماذا بعض الشركات المصنعة مترددة في الشروع في هذا النوع من النفقات.كما هو الحال دائما، مستخدمي أجهزة غوغل (نيكسوس، بكسل) هم أول من يستفيد من هذه التحديثات الهامة.
المشكلة، إذا الهاتف الذكي الخاص بك لم يتلقى أي التصحيح، فأنت من المحتمل أن تكون عرضة للهجمات، فيشينغس و رانسومواري. ويجب الاعتراف بأنك ليس مطمئنا جدا بخصوص إستعمالك للهاتف.

كيفية الكشف عن وجود فيروس على هاتفي الذكي

التطبيقات لا تزال اليوم ناقلات العدوى المفضل من قبل المتسللين. خلال عام 2016، كان هناك ما لا يقل عن 8.5 مليون البرامج الضارة المختلفة.فقط. إذا كنت قد اتخذت هذه العادة السيئة من تحميل ملفات أبك على الشبكة ، ثم تكون مشبوهة. يمكن أن تكون العواقب مثيرة: الوصول الكامل إلى ميزات الهاتف، سرقة البيانات، عدوى الإعلانات، طلب الفدية، الخ.
لسوء الحظ فإن الغالبية العظمى من مستخدمي الهواتف الذكية لا يعرفون كيفية الكشف عن وجود فيروس على أجهزتهم . ومع ذلك فإن بعض الإشارات لا تجعلك تنخدع. وفيما يلي قائمة من 4 اعراض التي ينبغي أن تفطن إليها:

انخفاض الأداء

من المهم رصد نشاط الهاتف الذكي الخاص بك. إذا كان يبدو أبطأ من المعتاد قد يكون فيروس أو البرامج الضارة التي تعمل في الخلفية.
  • فتح إعدادات الهاتف الذكي الروبوت الخاص بك
  • انقر على أبس
  • حدد علامة التبويب الحالية
  • تحقق من قائمة التطبيقات التي تعمل في الخلفية
إذا كنت في شك حول أحد التطبيقات، فلا تتردد في كتابة اسمه في محرك بحث مثل غوغل. سوف تجد بالتأكيد معلومات إضافية.

الإفراط في استهلاك البيانات

هل ترى زيادة مفرطة في استهلاك البيانات؟ نحن لا نفكر دائما حول هذا الموضوع، ولكن الفيروسات هي المستهلكين كبيرة من عرض النطاق الترددي. أنها تستخدم شبكة لنقل البيانات الشخصية الخاصة بك أو عادات ركوب الأمواج على الخوادم التي غالبا ما تكون في الخارج.

فتح النوافذ المنبثقة الإعلانية

معظم حركة المرور على شبكة الإنترنت هي الآن من الهاتف الذكي. لا عجب إذن أن مجرمي الإنترنت استخدام هذه الأجهزة لالتقاط بعض من عائدات الإعلانات الضخمة. إذا كنت ترى الإعلانات التي تظهر بانتظام في كامل الشاشة على هاتفك أثناء جلسات ركوب الأمواج، فمن الممكن أن الهاتف الذكي الخاص بك هو مصاب بفيروس.
كن حذرا، بعض الإعلانات التجارية في محاولة لاستغلال السذاجة من أصحاب الهواتف الذكية وتشجيعهم على تحميل التطبيقات الخبيثة . هذه ثم تسمح قراصنة للسيطرة الكاملة على الهاتف الذكي.

انخفاض التحكم الذاتي

كن في حالة تأهب لأي سلوك غير طبيعي من جهازك. والانخفاض المفاجئ في التحكم الذاتي لا ينبغي الاستخفاف بها. فمن الممكن أن الفيروس هو المسؤول عن هذا العطب.
  • افتح إعدادات أندرويد
  • انقر على البطارية أو خيارات الطاقة الموضوع
في هذا القسم سوف تجد قائمة من التطبيقات التي تستنزف معظم البطارية. الآن لديك للكشف عن تطبيقات  المسؤولة عن تهنيج الهاتف.

بالطبع وجود هذه الأعراض لا يعني بالضرورة أن هاتفك الذكي مصاب. يمكن أن يكون ببساطة عطل في الأجهزة أو إصلاح التطبيق الذي يسبب بعض المشاكل.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .