جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ألعاب

الألعاب السحابية الآن على منصة Facebook Gaming

facebook gaming مدونة العالم الإفتراضي

القائمة:

  • Facebook إلى عالم بث الألعاب.
  • المكان الذي يناسب Facebook.
  • توسع Facebook على الويب.

بث عالم الألعاب إلى Facebook.

تركز معظم الألعاب المتدفقة على وحدة التحكم عالية المستوى وألعاب الكمبيوتر.

ينضم Facebook إلى عالم بث الألعاب ، حيث يتنافس مع شركات مثل Sony و Microsoft و Google و Amazon و Nvidia .

تقدم جميعها الآن طرقًا للأشخاص للعب وحدة التحكم وألعاب الكمبيوتر المعقدة بصريًا عبر الإنترنت ، باستخدام تقنية مشابهة لكيفية بث Netflix للأفلام.

بينما تركز معظم الشركات على الألعاب من الدرجة الأولى مثل لعبة Take-Two's Action Grand Theft Auto V أو عنوان الخيال التاريخي القادم من Ubisoft 's Creed Valhalla ، يقول Facebook إنه سيركز على ألعاب الهاتف المحمول بدلاً من ذلك.

ستوفر خدمة Facebook الجديدة ، والتي تعد جزءًا من مشروع Facebook Gaming ، للأشخاص إمكانية الوصول إلى ألعاب الهواتف الذكية مثل Gameloft's Asphalt 9: Legends Racing title دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت أي تطبيق .

بدلاً من ذلك ، قال Facebook إن الأشخاص يمكنهم لعب هذه الألعاب على جهاز كمبيوتر من خلال موقع Facebook Gaming أو من خلال تطبيق Facebook على الأجهزة التي تعمل بنظام Android من Google.

بينما سيوفر Facebook تقنيته لأجهزة الكمبيوتر والهواتف التي تعمل بنظام Android ، قالت الشركة إن قيود Apple التي تتطلب ، من بين أمور أخرى ، أن يقوم موفرو الألعاب السحابية بتقديم كل لعبة إلى فريق المراجعة الخاص بها يعني أن الخدمة لن تعمل مع أجهزة iPhone في الوقت الحالي.

كتب جيسون روبين ، نائب رئيس التشغيل في Facebook ، في منشور بالمدونة يوم الإثنين يعلن فيه عن الخدمة: "في حين أن مسار iOS لدينا غير مؤكد ، إلا أن هناك شيئًا واحدًا واضحًا.

تعامل Apple الألعاب بشكل مختلف وتواصل السيطرة على مورد ثمين للغاية".

تمثل خطوة Facebook أحدث جهد يبذله عملاق الشبكات الاجتماعية لزيادة عدد الأشخاص الذين يتطلعون إليها للألعاب ، وهي واحدة من أكبر الصناعات الترفيهية وأسرعها نموًا حول العالم.

جزء من سبب هذا النجاح هو انتشار الألعاب المتصلة بالإنترنت، مما يسمح لألقاب مثل Fortnite بجذب مئات الملايين من اللاعبين للتنافس ضد بعضهم البعض في معركة ملكية دائمة.

الألعاب لا تتعلق فقط باللعب. يشاهد الناس أيضًا بعضهم البعض يلعبون ويتنافسون في YouTube وخدمات البث المباشر مثل Amazon's Twitch وخدمة البث الخاصة بـ Facebook أيضًا.

وعندما لا يفعلون ذلك، يستخدم الأشخاص أيضًا الألعاب للقاء الأصدقاء رقميًا، وتحويلهم إلى نوع جديد من الشبكات الاجتماعية.

أدت جائحة الفيروس التاجي ، الذي أصاب أكثر من 42 مليون شخص حول العالم وقتل أكثر من 1.1 مليون شخص، إلى سلسلة من عمليات الإغلاق التي أمرت بها الحكومة.

يقول صانعو الألعاب ومقدمو خِدْمَات الإنترنت إن الناس تحولوا بشكل متزايد إلى ألعاب الفيديو كمنفذ، مما أدى إلى زيادة الاستخدام بشكل كبير.

المكان الذي يناسب Facebook.

إنه فعلًا أحد أكثر الوجهات شعبية على الإنترنت حول العالم، وهو يحاول بشكل متزايد تنمية تأثيره في عالم الألعاب. في الآونة الأخيرة، أصبحت خدمة بث الألعاب وتشغيل الألعاب، والتي تسمى الآن Facebook Gaming.

قال روبن في تدوينة: "بقدر ما يبدو الأمر جنونيًا، فإن قيم ألعاب Facebook الاجتماعية من عام 2010 متطابقة تقريبًا مع الألعاب السحابية في عام 2020: الوصول الفوري إلى الألعاب على أي متصفح وقابلة للعب مع أصدقائك أينما كانوا".

ستبدأ خدمة الألعاب السحابية على Facebook كإصدار تجريبي، مع إمكانية الوصول إلى أربع ألعاب بما في ذلك لُعْبَة سباق Asphalt من Gameloft سيكون مجانيًا للاستخدام أيضًا.


في حين أن انتقال Facebook إلى الألعاب السحابية بحد ذاته أمر يستحق النشر، إلا أن قرارها بالتخلي عن أجهزة iPhone و iPad وانتقاد Apple علنًا بسبب سياسات متجر التطبيقات الخاصة بها أمر ملحوظ أيضًا.

تعرضت شركة Apple لانتقادات متزايدة من قبل عمالقة التكنولوجيا والألعاب الآخرين بشأن الطريقة التي تدير بها متجر التطبيقات الخاص بها.

تسمح Apple للأشخاص فقط بتنزيل تطبيقات iPhone و iPad بواسطة متجر التطبيقات الخاص بها.

في المقابل، تعد الشركة بالسلامة والأمن، وهو ما تضمنه من خلال مطالبة المطورين بالالتزام بقائمة من الإرشادات وتقديم كل برنامَج للمراجعة قبل إتاحته على نطاق واسع.

يجب معالجة المدفوعات داخل التطبيق بواسطة Apple.

تقول Microsoft و Google و Fortnite صانع Epic والآن Facebook أن هذه القواعد مرهقة للغاية، مما يسمح لشركة Apple بالتحكم بشكل كبير في منتجات الشركة الأخرى ومواردها المالية.

قالت Microsoft في أغسطس، عندما انتقدت شركة Apple بقواعد متجر التطبيقات الخاصة بها: "تقف Apple وحدها باعتبارها المنصة العامة الوحيدة التي تحرم المستهلكين من خِدْمَات الألعاب السحابية والاشتراك في الألعاب مثل Xbox Game Pass".

واصلت شركة آبل الدفاع عن نفسها، بما في ذلك من دعوى قضائية رفعتها شركة Epic تتهمها بالاحتكار.

قالت شركة آبل في صفحة شرح متجر التطبيقات التي نشرتها العام الماضي: "لقد أنشأنا متجر التطبيقات بهدفين: أن يكون مكانًا آمنًا وموثوقًا للعملاء لاكتشاف وتنزيل التطبيقات، وفرصة عمل رائعة لجميع المطورين".

"نحن نتحمل المسؤولية عن ضمان أن التطبيقات تخضع لمعايير عالية للخصوصية والأمان والمحتوى لأنه لا يوجد شيء أكثر أهمية من الحفاظ على ثقة مستخدمينا".

قال Facebook إن مستخدمي iPhone سيستخدمون المِيزة عندما تكون جزءًا من إعلان يهدف إلى تقديم عرض توضيحي للعبة محمولة.

توسع Facebook على الويب.

قبل عقد من الزمن، كان Facebook في قلب جيل جديد من الألعاب "الاجتماعية".

أصبحت ألقاب مثل FarmVille من Zynga ظاهرة ثقافية، جزئيًا لأنها كانت حرة في بَدْء اللعب وتم دمجها في Facebook.


إذا كنت بحاجة إلى القيام بشيء ما في اللعبة، فسيتم تنبيهك على Facebook.

يمكنك أيضًا دعوة أصدقاء Facebook للعب معك.

مع ازدياد قوة الهواتف الذكية، انتقلت العديد من الألعاب إلى متجر تطبيقات Apple و Google Play.

هذا لا يعني أن ألعاب Facebook لا تحظى بشعبية ؛ وقالت الشركة إن 380 مليون شخص يلعبون الألعاب من خلال خدمتها كل شهر.

في الوقت الحاضر، يمكن أن تشغل الألعاب المحمولة مساحة كبيرة على هاتفك الذكي. يمكن أن يصل حجم Fortnite إلى ما يقرب من 3 غيغابايت، وهو سؤال كبير عما إذا كان شخص ما يريد تنزيل اللعبة للعب أثناء التنقل. من المتوقع أن تساعد تقنية 5G اللاسلكية وحيل التنزيل الذكية من قبل المطورين، لكن Facebook يقول إن أحدث مِيزة للألعاب ستساعد أيضًا.

من خلال تسهيل ممارسة الألعاب المحمولة بشكل فعال عن طريق إزالة الحاجة إلى تنزيلها وتثبيتها على الهاتف، يمكن لـ Facebook استعادة رفها كوجهة رئيسة للألعاب.

أشار Facebook إلى أن لديه آمالًا أكبر في جهود الألعاب السحابية، لكنه يريد التركيز على ألعاب الهاتف في الوقت الحالي جزئيًا لأن المديرين التنفيذيين يعتقدون أن تقنية بث الألعاب ليست جاهزة على نطاق واسع حتى الآن لوحدة التحكم وألعاب الكمبيوتر.

كتب روبن: "لا يزال هناك طريق لبث الألعاب السحابية للجماهير، ومن المهم احتضان كل من مزايا التكنولوجيا وواقعها بدلاً من محاولة المبالغة في البيع حيث ستكون في المستقبل".




الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .