جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

الاستثمار

كيف تتغلب على الرهبة أثناء تداول الفور كس؟

 كيف تتغلب على الرهبة أثناء تداول الفور كس؟

الرهبة هي نزعة مميزة يشارك فيها الأفراد في جميع القضايا اليومية. نظرًا لأن فوركس يُنظر إليه على أنه عمل محفوف بالمخاطر إلى حد ما ، يجب على جميع التجار، بغض النظر عما إذا كانوا مبتدئين أو خبراء، إدارة مصالحهم بشكل مناسب أثناء التداول.

رهاب الفوركس


هل من المعقول التخلص من هذا كله وأن تصبح تاجرًا دون أدنى توتر؟ 

إنه صعب للغاية.

 ومع ذلك، هناك بلا شك نهج لوضعه في الاعتبار ومعرفة كيفية معارضة جوهره والتكيف معه. 

الرهبة بحد ذاتها ليست مروعة للغاية ، لكن تأثيرها على التجار هو الشيء الذي نناقشه هنا، حيث إنها تقضي على قدرتهم على التفكير واتخاذ القرارات الصحيحة. 

ومع ذلك، عندما تكتشف كيفية التحكم في خوفك، فلا يوجد شك في أن المزيد من الأبواب المفتوحة ستفتح لك.

هناك أنواع قليلة من المخاوف التي تواجه المتداول. 

يجب أن نتعلم معًا كيفية مواجهة النوعين الأكثر شيوعًا ، خاصة بالنسبة للمبتدئين.

الخوف من الخسارة في التداول

  • لا أحد يحب الخسارة. 
  • هذا هو الواقع. 
  • الأهم من ذلك ، فقدان النقود. 
  • من المثير للصدمة أن خسارة المال مهمة لعالم الفوركس ، ولا يمكن إبعادها تمامًا ، ولكن يمكننا إنشاء طرق للتعامل معها وإدارتها.

الخوف من الفوركس


الحرص أساسي ، ولكن محاولة ترك أي ظرف خطير يعني خسارة العديد من الفرص. 

الخوف ، إذا أحببناه ، هو عامل مهم في طريقة التداول ، إلى جانب الشعور بالخطر والتفكير السليم عند اتخاذ قرارات مزعجة وأساسية. 

ما الذي يجب أن يكون ممكنًا في هذه المرحلة؟

1. حاول ألا تغامر بما لا يمكنك تحمل خسارته

  • ذكي جدا ، صحيح؟ 
  • قلل حجم الجزء الخاص بك إلى المستوى الذي يناسبك. 
  • هذا لا يعني أنك بحاجة إلى مواصلة تداول 10 دولارات مرارًا وتكرارًا. 
  • كل ما نعنيه هو أن المبلغ الذي تتداوله لا يجب أن يقلقك لدرجة أنه يمنعك من الراحة في وقت المساء.

2. حاول ألا تفتح عددًا كبيرًا من الصفقات 

  • خاصة عندما تبدأ مهنتك بالتداول.
  •  إذا قمت بفتح الكثير من الصفقات ، سيكون من الصعب عليك متابعتها جميعًا. 
  • و سيزداد مستوى توترك. 
  • إذا كان عدد صفقاتك محدودا، يمكنك التركيز أكثر عليها.
  • يجب أن تأخذ بعين الإعتبار حجم الصفقات وأساسيات إدارة المخاطر لتتحلى بالمزيد من الثقة!

3. حدد خُطَّة التداول الخاصة بك، والتزم بها. درب نفسك على تبادل أحد مؤشرات الفوركس  الرئيسية

  • خُطَّة التداول شيء أساسي وحتمي. 
  • يجب أن تكون خطة تداولك واضحة ومناسبة تماما لك، وأن يتم اتباعها بدقة. 
  • هذا كل ما تحتاجه. 
  • إذا كنت تمتلك فكرة واضحة ودقيقة عن توقيت الدخول في صفقة ما والخروج منها، سيسهل عليك كثيرا التغلب على خوفك من ارتكاب الأخطاء.

4. خصص مفكرة عن التداولات الخاصة بك ، وقم بالتحقيق فيها كلما أمكن ذلك

  • حدد نقطة لتتبع التداولات الخاصة بك مجلة التبادل الخاصة بك.إن هدف دفتر يوميات التداول هو بناء الثقة بنظام التداول الخاص بك. 
  • عندما تتداول بثقة، تتمكن من تحقيق نتائج جيدة. 
  • من خلال أخذ ملاحظات مفصلة عن إعدادات صفقتك، نقاط الدخول والخروج، انفعالاتك، يصبح بمقدورك أن تحلل الاستراتيجية وحالتك الذهنية.
  •  إضافة لذلك، يساعدك هذا الدفتر على إدارة انفعالاتك وصفقاتك وكل ما تقوم به في منصة السوق.

الخوف من الحسابات الحقيقية:

الربح في التداول


  • ينشأ هذا النوع من القلق من نموذجه الأصلي: عندما يفكر التاجر المتدرب في التغيير من صفقات تجريبية إلى صفقات حقيقية، يبدأ لديه مخاوف وأسئلة، على سبيل المثال، "ماذا إذا فشلت". 
  • الحساب التجريبي هو بشكل عام ممتاز للتحضير والتعرف على السوق والإطار بأكمله، من الواضح أنه يختلف عن تداول الحقيقي.
  • احتمال خسارة المال يتسبب بالقلق، وبذلك عليك تعلم كيفية التحكم في عواطفك وانفعالاتك والتغلب على مخاوفك لاتخاذ قرارت تداول سليمة.

بادر، يمكنك القيام بذلك

  • الأمر بكل بساطة هو التغلب على مخاوفك وأخذ زمام المبادرة. أنت بحاجة لاتخاذ هذا القرار. 
  • وكما يقول المثل فإن من لا يخطئ هو من لا يقوم بأي شيء.
  •  ربما تنظر إلى السوق بشيء من الريبة نظرا لكونك لم تتعرف عليها بعد، لكن هذا حافز بحد ذاته! 
  • ابدأ بمبلغ صغير، لا تتسرع، طور مهاراتك، وخذ التداول خطوة خطوة.

إبدأ مهنتك بالإنتصارات في الفوركس


  • حتى أبسط الأرباح هي انتصارات من حيث المبدأ، ولا شك أن التغييرات الصغيرة تقود في نهاية المطاف إلى نتائج عظيمة.
  •  الخطوة الأولى هي التغلب على رهابك وإبقاؤها تحت السيطرة. 
  • ابنِ استراتيجية تداول خاصة بك تناسب شخصيتك ونمط حياتك ووقتك، وخذ كافة العوامل بعين الاعتبار. 
  • التزم باستراتيجيتك وسجل كل ما تقوم به لمراجعته عند الضرورة والتعلم من أخطائك والبناء على نجاحك.
  •  تحلى بالثقة، ولا تحد عن الهدف الذي وضعته نصب عينيك!
  • واجه مخاوفك وحولها إلى فرص.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .