جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

حماية

شرح موقع virustotal أداة مجانية لتحليل الملفات وعناوين URL المشبوهة لاكتشاف أنواع البرامج الضارة.

virustotal



VirusTotal هو عبارة عن رابط مجاني عبر الإنترنت وماسح للملفات. 

هذه الخدمة مجانية تمامًا ويمكنها اكتشاف الفيروسات والديدان وأحصنة طروادة وما إلى ذلك ، والتي يتم فحصها بواسطة أكثر من عشرين برنامج مكافحة فيروسات. 

أكثر من مجرد أداة ، تمتلك VirusTotal أيضًا مجتمعًا نشطًا. 

بفضله ، يمكنك الرجوع إلى إحصائيات حول الملفات المصابة والاستفادة من تغطية أوسع للفيروسات.

بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر خدمة الكشف عن البريد الإلكتروني المشبوهة في قسم "خيارات متقدمة" ، بالإضافة إلى مكون إضافي لمتصفح Firefox. 

للبحث عن تقارير عن فيروسات أو عناوين URL موجودة ، استخدم قسم "البحث".

كيف يعمل

يقوم VirusTotal بفحص العناصر التي تحتوي على أكثر من 70 أداة فحص فيروسات وخدمات إدراج عناوين URL / المجال ، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من الأدوات لاستخراج الإشارات من المحتوى المدروس. 

يمكن لأي مستخدم تحديد ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص به باستخدام متصفحه وإرساله إلى VirusTotal. 

يوفر VirusTotal عددًا من طرق إرسال الملفات ، بما في ذلك واجهة الويب العامة الأساسية وبرامج التحميل على سطح المكتب وإضافات المتصفح وواجهة برمجة تطبيقات برمجية.

تتمتع واجهة الويب بأولوية فحص أعلى بين طرق الإرسال المتاحة للجمهور. 

يمكن كتابة عمليات الإرسال بأي لغة برمجة باستخدام واجهة برمجة التطبيقات العامة المستندة إلى HTTP.

كما هو الحال مع الملفات ، يمكن إرسال عناوين URL عبر عدة وسائل مختلفة بما في ذلك صفحة ويب VirusTotal وامتدادات المتصفح وواجهة برمجة التطبيقات.

عند إرسال ملف أو عنوان URL ، تتم مشاركة النتائج الأساسية مع المرسل ، وكذلك بين الشركاء الفاحصين ، الذين يستخدمون النتائج لتحسين أنظمتهم الخاصة. 

نتيجة لذلك ، من خلال إرسال الملفات وعناوين URL والمجالات وما إلى ذلك إلى VirusTotal ، فأنت تساهم في رفع مستوى أمان تكنولوجيا المعلومات العالمي.

هذا التحليل الأساسي هو أيضًا الأساس للعديد من الميزات الأخرى ، بما في ذلك VirusTotal Community: شبكة تتيح للمستخدمين التعليق على الملفات وعناوين URL ومشاركة الملاحظات مع بعضهم البعض. يمكن أن يكون VirusTotal مفيدًا في اكتشاف المحتوى الضار وأيضًا في تحديد الإيجابيات الخاطئة - العناصر العادية وغير الضارة التي تم اكتشافها على أنها ضارة بواسطة واحد أو أكثر من أجهزة الفحص.

virustotal

حر وغير متحيز

VirusTotal مجاني للمستخدمين النهائيين للاستخدام غير التجاري وفقًا لشروط الخدمة الخاصة بنا . 

على الرغم من أننا نعمل مع محركات تنتمي إلى العديد من المنظمات المختلفة ، إلا أن VirusTotal لا توزع أو تروج لأي من محركات الطرف الثالث هذه. 

نحن ببساطة نعمل كمجمع للمعلومات. هذا يسمح لنا بتقديم خدمة موضوعية وغير متحيزة لمستخدمينا.

virustotal search

العديد من المساهمين

البيانات المجمعة لـ VirusTotal هي نتاج العديد من محركات مكافحة الفيروسات المختلفة ، وأدوات فحص مواقع الويب ، وأدوات تحليل الملفات وعناوين URL ، ومساهمات المستخدمين. 

تغطي أدوات توصيف الملفات وعنوان URL التي نجمعها مجموعة واسعة من الأغراض: محركات الكشف عن مجريات الأمور ، والتوقيعات السيئة المعروفة ، واستخراج البيانات الوصفية ، وتحديد الإشارات الضارة ، وما إلى ذلك.

رفع مستوى أمن تكنولوجيا المعلومات العالمي من خلال المشاركة

تتم مشاركة تقارير الفحص التي تنتجها VirusTotal مع مجتمع VirusTotal العام. يمكن للمستخدمين المساهمة بالتعليقات والتصويت على ما إذا كان محتوى معين ضارًا. 

وبهذه الطريقة ، يساعد المستخدمون في تعميق فهم المجتمع الجماعي للمحتوى الذي قد يكون ضارًا وتحديد الإيجابيات الخاطئة (أي العناصر غير الضارة التي تم اكتشافها على أنها ضارة بواسطة جهاز فحص واحد أو أكثر).

يمكن أيضًا مشاركة محتويات الملفات أو الصفحات المقدمة مع عملاء VirusTotal المميزين. 

virustotal wo3dtech

توفر مجموعة الملفات التي تم إنشاؤها في VirusTotal لمتخصصي الأمن السيبراني ومطوري منتجات الأمان رؤى قيمة حول سلوكيات التهديدات الإلكترونية والبرامج الضارة الناشئة. 

من خلال عرضنا التجاري للخدمات المتميزة ، يوفر VirusTotal للعملاء المؤهلين وشركاء مكافحة الفيروسات أدوات لإجراء عمليات بحث معقدة قائمة على المعايير لتحديد عينات الملفات الضارة والوصول إليها لمزيد من الدراسة.

يساعد ذلك المؤسسات على اكتشاف التهديدات الجديدة وتحليلها وتصميم وسائل تخفيف ودفاعات جديدة.


تحديثات في الوقت الحقيقي

يتم تحديث تواقيع البرامج الضارة بشكل متكرر بواسطة VirusTotal حيث يتم توزيعها بواسطة شركات مكافحة الفيروسات ، وهذا يضمن أن خدمتنا تستخدم أحدث مجموعات التوقيعات.

يتم فحص موقع الويب في بعض الحالات عن طريق الاستعلام عن قواعد بيانات البائعين التي تمت مشاركتها مع VirusTotal وتخزينها في مقرنا ، وفي حالات أخرى عن طريق استعلامات API إلى حل شركة مكافحة الفيروسات. على هذا النحو ، بمجرد قيام مساهم معين بإدراج عنوان URL في القائمة السوداء ، فإنه ينعكس على الفور في الأحكام التي يواجهها المستخدم.

نتائج مفصلة

لا يخبرك VirusTotal فقط ما إذا كان حل مكافحة فيروسات معين قد اكتشف ملفًا تم إرساله على أنه ضار ، ولكنه يعرض أيضًا ملصق اكتشاف كل محرك (على سبيل المثال ، I-Worm.Allaple.gen).

وينطبق الشيء نفسه على أدوات فحص عناوين URL ، والتي سيميز معظمها بين مواقع البرامج الضارة ومواقع التصيد الاحتيالي والمواقع المشبوهة وما إلى ذلك. 

ستوفر بعض المحركات معلومات إضافية توضح بوضوح ما إذا كان عنوان URL معين ينتمي إلى شبكة روبوت معينة ، وما هي العلامة التجارية التي تستهدفها موقع تصيد معين ، وما إلى ذلك.

للولوج إلى الموقع : VirusTotal

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .