جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

حماية

أفضل أربعة تطبيقات مجانية لمكافحة الفيروسات يوصي بها خبراء الأمن المعلوماتي لهواتف Android.

 يمكن لتطبيق مكافحة الفيروسات لجهاز Android الخاص بك تنظيف الفيروسات وأحصنة طروادة وعناوين URL الضارة وبطاقات SD المصابة وأنواع أخرى من البرامج الضارة للجوال، بالإضافة إلى حماية خصوصيتك من التهديدات الأخرى مثل برامج التجسس أو أذونات التطبيق غير المناسبة.  

لحسن الحظ، لا يضطر تطبيق مكافحة الفيروسات المجاني الرائع حَقًّا إلى إصابتك بمشكلات في الأداء قد تتوقعها من أدوات مثل هذه، مثل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي المتضخمة، والنطاق الترددي الزائد، وما إلى ذلك. 

أفضل أربعة تطبيقات مجانية لمكافحة الفيروسات يوصي بها خبراء الأمن المعلوماتي لهواتف Android.

لقد اخترنا تطبيقات مكافحة الفيروسات هذه لأنها تتفوق باحترام لقابلية الاستخدام ومتطلبات موارد النظام ومراجعات المستخدم ومجموعة الميزات.

فيما يلي أفضل أربعة تطبيقات لمكافحة الفيروسات لنظام Android، ولكل منها مزاياها الفريدة:

1. برنامج للأمن المعلوماتي Avira Antivirus Security :


يقوم تطبيق Avira 's Antivirus Security لنظام Android بما يجب أن تفعله جميع تطبيقات مكافحة الفيروسات: يقوم تِلْقَائِيًّا بفحص التطبيقات بحثًا عن البرامج الضارة، والتحقق من التهديدات في أجهزة التخزين الخارجية، وإظهار التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى معلوماتك الخاصة، كما أنها سهلة الاستخدام للغاية. يمكن لبرنامج Avira المسح الضوئي في كل مرة تقوم فيها بقطع الاتصال بجهاز الكمبيوتر وكذلك بدء عمليات الفحص المجدولة مرة واحدة يَوْمِيًّا، كل يوم.

إذا لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لك، فيمكنك دائمًا بدء فحص يدوي متى أردت التحقق من وجود برامج ضارة مثل البرامج الإعلانية والبرامج الخطرة وبرامج الفدية والبرامج غير المرغوب فيها. 

عند العثور على تهديدات، سيتم تنبيهك بنوع التهديد (البرامج الخطرة، PUP، وما إلى ذلك) وسيكون لديك خيار تجاهلها أو حذفها على الفور. 

فيما يلي بعض الأشياء الأخرى التي يمكن لتطبيق Avira Antivirus Security القيام بها: يتم إعادة فحص التطبيقات المحدثة عند الانتهاء من التحديث للتأكد من عدم إصابة أي ملفات جديدة؛ أنت تحدد ما إذا كان يتم فحص الملفات و/ أو التطبيقات؛ عرض الإخطارات عند العثور على تهديدات- في متناول يديك حتى لا تتعرض للقصف بالرسائل في كل مرة تجد فيها الجهاز نظيفًا؛ تتيح لك أداة مكافحة السرقة العثور على جهازك عن بُعد أو قفله أو مسحه؛ يتم تصنيف التطبيقات ذات الوصول المميز إلى معلوماتك حسب مستوى المخاطرة؛ وآخر العروض قسم التاريخ ما تم أفيرا به وما يجده. 

يمكن للحماية من الشحن الزائد تذكيرك بفصل الجهاز عندما يكون مشحونًا بالكامل؛ والحفاظ على هويتها تتحقق الوظيفة من انتهاكات الشركة لمعرفة ما إذا كان بريدك الإلكتروني مدرجًا في أي منها. يشبه هذا الإصدار المجاني إلى حد كبير الإصدار الاحترافي الذي يمكنك شراؤه باستثناء أن الإصدار المحترف لا يحتوي على إعلانات، وسوف يقوم بتحديث تعريفاته كل ساعة، ويتضمن خزانة التطبيق، ويدعم ميزة التصفح الآمن التي تساعد جهازك على البقاء نظيفًا عند التصفح الويب وتنزيل الملفات والتسوق عبر الإنترنت.

قم بتنزيل Avira Antivirus Security

2. برنامج للأمن المعلوماتي Bitdefender Antivirus Free :

من الواضح أن تطبيقي مكافحة الفيروسات المذكورين أعلاه مليئين بالميزات، وهنا يختلف تطبيق Bitdefender 's AV: فهو خالٍ تمامًا من الفوضى ولا يشتمل إلا على أداة مكافحة فيروسات. 

الشيء اليدوي الوحيد الذي يمكنك القيام به مع Bitdefender هو البدء بفحص واختيار ما إذا كنت تريد تضمين بطاقة SD أم لا في عملية التحقق من الفيروسات والتهديدات الأخرى.


برنامج للأمن المعلوماتي Bitdefender Antivirus Free

 

بمجرد اكتمال الفحص الكامل، ستكون مَحْمِيًّا من أي عمليات تثبيت وتحديثات جديدة للتطبيق تِلْقَائِيًّا بحيث يتم حظرها قبل أن تتمكن من إحداث أي ضرر. 

إذا تم العثور على تهديد، فسيتم نقلك إلى شاشة النتائج حيث يمكنك بسهولة إلغاء تثبيت الجناة. يُقال إن Bitdefender خفيف للغاية على الموارد لأنه لا يقوم بتنزيل وتخزين توقيعات الفيروسات على الجهاز، ولكنه يستخدم بدلاً من ذلك الحماية المستندة إلى السحابة للتحقق من أحدث الإجراءات الوقائية ضد تفشي المرض.

العيب الوحيد ل Bitdefender Antivirus Free هو عند مقارنته بتطبيق Bitdefender' s Mobile Security & Antivirus غير المجاني، والذي يتحقق من عادات التصفح الخاصة بك في الوقت الفعلي ويمكنه قفل هاتفك أو مسحه إذا سُرق، وهي ميزات مفيدة جِدًّا.

تحميل برنامج Bitdefender Antivirus Free

3. برنامج للأمن المعلوماتي AVG Antivirus Free 2021 – Security Mobile :

كان تطبيق AVG AntiVirus لنظام Android هو أول تطبيق مضاد فيروسات على Google Play وصل إلى 100 مليون عملية تنزيل. 

إنه يحميك من برامج التجسس والتطبيقات والإعدادات غير الآمنة والفيروسات والبرامج الضارة والتهديدات الأخرى. 

برنامج-للأمن-المعلوماتي-AVG-Antivirus-Free-2021-–-Sécurity-Mobile

يدعم AVG عمليات الفحص المجدولة، ويحمي من التطبيقات الضارة، ويمكنه فحص الملفات المخزنة على جهاز التخزين الداخلي، ويحذرك من التطبيقات التي أبلغ مستخدمو AVG الآخرون عنها على أنها تهديد، ويمكنهم التعامل مع البرامج غير المرغوب فيها على أنها برامج ضارة.

أيضًا، يحميك AVG AntiVirus Free أثناء تصفح الإنترنت في Chrome أيضًا. تمامًا مثل بعض تطبيقات Android AV الأخرى في هذه القائمة، لا يتضمن AVG مجرد ماسح ضوئي للفيروسات: 

إذا كان لديك وصول إلى الجذر، فيمكنك أيضًا تمكين جدار الحماية AVG؛ يمكن لخزينة الصور الداخلية إخفاء صور محددة داخل التطبيق، محمية خلف رمز مرور مخصص؛ يمكنه تنظيف بعض الملفات غير المرغوب فيها وذاكرة التخزين المؤقت التي لم تعد بحاجة إليها لتحرير مساحة على القرص؛ اختبار سرعة الإنترنت مدمج؛ يمكن العثور على التهديدات الأمنية عن طريق فحص الشبكة التي تتصل بها؛ تحسين أداء جهازك عن طريق إغلاق الأشياء التي تعمل في الذاكرة؛ أحصل على تحذير عندما تصل إلى 10٪ أو 30٪ من عمر البطارية؛ العثور على الأذونات التي تتمتع بها جميع تطبيقاتك؛ عرض ومراقبة استخدام البيانات لتجنب الرسوم الزائدة؛ يمكن تكوين تعريفات الفيروسات للتنزيل فقط عندما تكون متصلاً عبر شبكة Wi- Fi؛ أكبر عيب في أداة مكافحة الفيروسات Android هذه من AVG هو أنها مليئة بالإعلانات؛ تظهر على كل شاشة تقريبًا. 

بالإضافة إلى ذلك، فأنت دائمًا على بعد نقرة واحدة من الترقية إلى الإصدار المحترف من كل منطقة في التطبيق، وهو أمر محبط إذا نقرت عليه عن طريق الخطأ. 

إنه أمر مزعج أيضًا عندما يكتشف AVG مخاطر ليست في الواقع ضارة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تلقي هذه الأنواع من التنبيهات، حتى إذا لم يتم العثور على أي ملفات أو تطبيقات ضارة، فلن تواجه مشكلة في ذلك. على سبيل المثال، بعد الفحص، قد يتم إخبارك أن خيار "المصادر غير المعروفة" معطل على هاتفك والذي من شأنه أن يخبرك عادةً عندما تقوم بتثبيت تطبيق غير رسمي قد يحتوي على تهديدات. 

على الرغم من أنه من المحتمل دائمًا تمكين هذه الميزة، إلا أن تعطيلها لا يعني بالضرورة أنك تتعرض للهجوم حَالِيًّا أو لديك ملفات مصابة. 

التطبيق النسخ الاحتياطي، فخ الكاميرا، قفل الجهاز وحماية VPN، قفل التطبيق، وأي إعلانات، هم عدد قليل من السمات غير معتمد في الطبعة الحرة. 

هناك أيضًا العديد من الروابط إلى الميزات التي لا يمكنك الحصول عليها إلا في تطبيقات أخرى، لذلك قد تجد نفسك تترك AVG لمتجر Play عند محاولة النقر على هذه الخيارات.

تنزيل برنامج AVG AntiVirus Free

4. برنامج للأمن المعلوماتي McAfee Mobile Security :

تقدم McAfee مجموعة Mobile Security المجانية لمستخدمي Android. 

لا يشمل فقط مزيل الفيروسات الذي يقوم بمسح التطبيقات الحالية والجديدة ويمكن تشغيله وفقًا لجدول من اختيارك، ولكن أيضًا معزز الذاكرة، وأداة مكافحة السرقة، ومُعزز البطارية، ومنظف التخزين.

 

برنامج-للأمن-المعلوماتي-McAfee-Mobile-Security

فيما يلي بعض الميزات الأخرى التي ستحصل عليها مع McAfee Mobile Security: 

الفحص في الوقت الفعلي مجاني ويمكن تشغيله/ إيقاف تشغيله حسب الرغبة؛ يتم تشغيل عمليات الفحص المجدولة تِلْقَائِيًّا أو يمكنك اختيار وقت إطلاقها؛ يتحقق من وجود تحديثات تِلْقَائِيًّا؛ تلقي تحذيرات في كل مرة تتصل فيها بشبكة غير آمنة أو غير محمية؛ العثور على التطبيقات التي تصل إلى الكثير من معلوماتك الشخصية؛ البحث عن التهديدات في التطبيقات والملفات؛ يتم استخدام Battery Booster لتمديد البطارية تِلْقَائِيًّا عندما تكون منخفضة؛ أحصل على تحذير بشأن انخفاض مساحة التخزين عندما تصل في أي مكان من 15٪ إلى 30٪ من الاستخدام؛ وتمكين عنصر واجهة مستخدم على الشاشة الرئيسية يجعل الوصول إلى McAfee Mobile Security أسهل.  

على الرغم من وجود بعض الميزات الرائعة حَقًّا في تطبيق مكافحة الفيروسات هذا الذي يعمل بنظام Android، فإن الكثير مما يبدو مجانًا لا يمكن استخدامه إلا إذا قمت بالترقية/ الدفع. 

يتضمن ذلك Wi- Fi Guard و App Lock و Safe Web و Guest Mode.

قم بتنزيل McAfee Mobile Security

وفي الأخير عزيزي زائر لا تبخل علينا بأرائك و تعليقاتك أسفل الموضوع قصد المشاركة مع تبادل الأراء و شكرا.


الوسوم:
التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .