جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

دروس

Gmail: خطوات بسيطة لحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني الغير ضرورية في دقائق.

هل البريد الوارد في Gmail على وشك الامتلاء؟ قم بإنشاء عوامل تصفية محددة لحذف الرسائل غير الضرورية بسرعة وأتمتة العملية عن طريق إنشاء قواعد في صندوق الوارد الخاص بك.

لتحرير مساحة تخزين في البريد الوارد في Gmail، هناك العديد من المدارس. سيستخدم البعض أدوات Google لتنظيف مساحة تخزين Google One الخاصة بهم ، بينما سيقوم البعض الآخر بفحص رسائل البريد الإلكتروني التي لم يعودوا بحاجة إليها ، إما يدويا أو باستخدام فلاتر البحث.

ولكن من الممكن أن تذهب بشكل أسرع لحذف رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية بسرعة والتي تستحوذ على مساحة تخزين البريد الوارد في Gmail. يمكنك استخدام الفلاتر لإزالة بعض رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها بشكل أسرع. بناء على هذه الملاحظة ، يصبح من السهل جدا التخلص من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية والرسائل الإخبارية الأخرى. باستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة في إعداد الفلاتر ، ستتمكن بسهولة من التخلص من عدة آلاف من رسائل البريد الإلكتروني دفعة واحدة.

والأفضل من ذلك كله ، أنك لن تضطر إلى تكرار هذه العملية يدويا. من الممكن بالفعل إنشاء قواعد تتضمن هذه المرشحات بحيث يكون كل بريد إلكتروني وارد جديد.

كيف يمكنني حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية بسرعة في Gmail؟

لإزالة رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية التي تشوش صندوق الوارد الخاص بك على نطاق واسع ، ابدأ بالبحث عنها باستخدام المصطلحات الصحيحة في عوامل التصفية الخاصة بك.

1. إنشاء فلتر بحث

قم بتسجيل الدخول إلى صندوق الوارد الخاص بك ، ثم في مربع البحث المعروض أعلى النافذة ، انقر فوق رمز إعدادات البحث المعروض على اليمين.


في نافذة عوامل التصفية التي تظهر، في الصف يحتوي على كلمات، اكتب المصطلح إلغاء الاشتراك، ثم انقر فوق الزر بحث.


ستظهر بعد ذلك جميع الرسائل التي تحتوي على كلمة إلغاء الاشتراك في نتائج البحث.

2. حذف الرسائل

الآن انقر فوق الزر لتحديد جميع المحادثات المعروضة على الشاشة ، ثم انقر فوق حدد جميع المحادثات التي تطابق هذا البحث. أخيرا ، انقر فوق زر سلة المهملات لإرسال جميع الرسائل التي تحتوي على كلمة إلغاء الاشتراك في سلة المهملات.


يجب أن تظهر بعد ذلك نافذة منبثقة لتأكيد الإجراء المجمع. انقر على OK زر لتأكيد رغبتك في حذف جميع الرسائل المطابقة. اعتمادا على عدد الرسائل المراد حذفها ، قد تستغرق العملية وقتا أطول أو أقل.


3. إفراغ سلة المحذوفات

رسائلك الآن في المهملات، ولكن لم يتم حذفها بالكامل من البريد الوارد في Gmail حتى الآن.

للتخلص منه نهائيا، انقر فوق المزيد في العمود الأيمن لعرض جميع العناصر، ثم أدخل سلة المهملات. أخيرا ، انقر فوق إفراغ سلة المهملات المذكورة في أعلى اليمين.


ضع في اعتبارك أنه إذا لم تقم بإفراغ سلة المهملات يدويا ، حذف الرسائل الموجودة في المهملات تلقائيا بعد ثلاثين يوما.

4. كرر العملية

ربما تكون قد حذفت للتو المئات ، إن لم يكن الآلاف ، من رسائل البريد الإلكتروني من صندوق الوارد الخاص بك.


كرر الآن جميع الخطوات التي رأيتها من قبل ، مع استبدال مصطلح إلغاء الاشتراك ب "إلغاء الاشتراك" ثم ب "إلغاء الاشتراك". يجب أن تكون قادرا على فتح صندوق الوارد الخاص بك ببضع مئات أو بضعة آلاف من رسائل البريد الإلكتروني.

كيفية أتمتة عملية الحذف باستخدام المرشحات؟

يعد التنظيف باستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة في المرشحات شيئا واحدا. لسوء الحظ ، يجب تكرار العملية من وقت لآخر لحذف رسائل البريد الإلكتروني الجديدة التي وصلت. ما لم تقم بإنشاء قاعدة من شأنها أتمتة هذه المهمة نيابة عنك.

1. انتقل إلى إعدادات Gmail

ابدأ بإنشاء فلتر جديد. لإجراء ذلك ، في Gmail ، انقر فوق رمز الترس في الجزء العلوي الأيسر للانتقال إلى الإعدادات السريعة ، ثم انقر فوق عرض جميع الإعدادات.


2. إنشاء مرشح

ثم انتقل إلى علامة التبويب الفلاتر والعناوين المحظورة وانقر على قائمة إنشاء مرشح المعروضة في وسط النافذة.


يجب بعد ذلك نشر حقل البحث مع جميع خيارات التصفية الممكنة. في الحقل يحتوي على كلمات، أدخل الكلمة إلغاء الاشتراك، ثم انقر فوق الزر إنشاء عامل تصفية.


3. اختر إجراء التصفية

في النافذة التالية، حدد الإجراء الذي تريد تطبيقه على الفلتر. في هذه الحالة ، نتحقق من حذف ، لأننا نريد حذف جميع الرسائل التي تقول "إلغاء الاشتراك" ».


ثم انقر فوق ملف إنشاء فلتر زر. الفلتر الخاص بك في مكانه الآن. سيتم إرسال أي رسائل إلكترونية جديدة تصل إلى بريدك الوارد، والتي تتطابق مع القاعدة التي تم إنشاؤها، تلقائيا إلى المهملات.


4. مضاعفة القواعد

كما فعلت سابقا للفلاتر ، قم بإنشاء المزيد من القواعد عن طريق تغيير عامل تصفية الكلمات الرئيسية الذي تم إدخاله في حقل يحتوي على كلمات إلى "إلغاء الاشتراك" ثم "إلغاء الاشتراك" ».


باستخدام هذه القواعد الثلاث ، يجب أن ينظم صندوق الوارد الخاص بك وصول رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية من تلقاء نفسه.

وأخيرا

  • وداعاً للرسائل غير المرغوب فيها في Gmail! اكتشف أسرع طريقة للتخلص منها نهائياً.
  • استخدم عوامل تصفية ذكية لحذف الرسائل تلقائيًا حسب الكلمات الرئيسية أو المرسل أو التاريخ.
  • استمتع بصندوق وارد نظيف ومنظم يوفر لك مساحة أكبر ويوفر لك الوقت.
  • لا تترك مساحة Gmail تنفد! اتبع هذه الخطوات البسيطة للحفاظ على صندوق الوارد مرتباً.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .