جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

دروس

اكتشف أسرار YouTube: النصائح والميزات


اكتشف أسرار YouTube الصغيرة وأتقن منصة البث مثل الخبير من خلال مجموعتنا المختارة من النصائح والحيل غير المعروفة.

بالنسبة للعديد من مستخدمي الإنترنت ، أصبح YouTube رد فعل عندما يتعلق الأمر بقتل الوقت. ولكن بينما تستخدم الغالبية خدمة بث الفيديو من Google على أساس يومي ، يتجاهل الكثيرون الحيل التي يمكن أن تقدم خدمة رائعة في بعض الأحيان.

من مجرد التحكم في مقطع فيديو باستخدام لوحة المفاتيح ، إلى تنشيط وضع صورة داخل صورة ، إلى القدرة على مشاركة مقطع فيديو في مقطع معين ، يحمل YouTube العديد من الأسرار. في السطور التالية ، ستجد العديد من النصائح التي ، بمجرد معرفتها وإتقانها تماما ، ستتيح لك الاستفادة الكاملة من النظام الأساسي ، سواء على سطح المكتب أو الهاتف المحمول.

1. تحميل فيديو

هل لفت انتباهك مقطع فيديو وترغب في الاستمتاع به في وضع عدم الاتصال؟ من الممكن تنزيله محليا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للقيام بذلك ، ما عليك سوى استبدال مصطلح Youtube ب "Youpak" في عنوان URL للفيديو الخاص بك.


ستتم إعادة توجيهك تلقائيا إلى خدمة ClipZag عبر الإنترنت ، المخصصة لتنزيل مقاطع فيديو YouTube. ثم انقر فوق انقر هنا لتنزيل هذا الفيديو زر للكشف عن خيارات التنزيل المتاحة. الآن تحتاج فقط إلى النقر فوق تنسيق وجودة الفيديو الذي تريد استرداده لتنزيله على جهازك.


2. مشاهدة يوتيوب في صورة داخل صورة

إذا كنت تستخدم Chrome على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac لعرض YouTube، فستتمكن من مشاهدة أي فيديو في نافذة بعيدة مع الاستمرار في تصفح مواقع الويب الأخرى.

للقيام بذلك ، أثناء تشغيل مقطع فيديو ، انقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو لأول مرة ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن في المرة الثانية عن طريق تحريك مؤشر الماوس قليلا. من القائمة المنبثقة التي تظهر، اختر وضع صورة داخل صورة (PiP).



على macOS ، يدعم Safari أيضا هذه الميزة. لتمكينه ، ستحتاج أيضا إلى النقر بزر الماوس الأيمن ثم تحديد خيار تمكين وضع صورة داخل صورة.


3. مشاركة مقطع فيديو في وقت محدد

من الممكن مشاركة مقطع فيديو من خلال بدء تشغيله في وقت محدد. للقيام بذلك ، قم بإيقاف الفيديو مؤقتا في الوقت المطلوب وانقر بزر الماوس الأيمن على نافذة التشغيل. ثم انقر فوق نسخ عنوان URL للفيديو من هذا التسلسل.


كل ما عليك فعله هو مشاركة الرابط المنسوخ إلى الحافظة مع طرف ثالث وسيشاهدونه من اللحظة التي تختارها.

4. تشغيل مقطع فيديو عند تكرار

بينما كان من الضروري المرور عبر خدمة جهة خارجية لتشغيل مقطع فيديو بتكرار في YouTube ، فإن النظام الأساسي يقدم الآن هذه الميزة أصلا. لتشغيل الفيديو المفضل لديك بتكرار ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوقه واختيار Play Loop.



5. اختراق قيود السن

هل تم حظر الفيديو بسبب قيود السن؟ يحدث هذا بشكل متكرر عند محاولة مشاهدة فيديو بدون تسجيل الدخول إلى YouTube. نظرا لأن النظام الأساسي لا يمكنه التعرف عليك ، وبالتالي معرفة عمرك ، يتم تقييد مقاطع الفيديو التي قد يكون محتواها مسيئا تلقائيا.

ومع ذلك ، من الممكن تجاوز هذا الحد عن طريق تغيير عنوان URL للفيديو. للقيام بذلك ، استبدل الجزء youtube.com ب yewtu.be. ستتم إعادة توجيه الصفحة تلقائيا إلى خدمة تابعة لجهة خارجية يمكنها تشغيل محتوى YouTube بدون قيود.



6. الوصول إلى YouTube Kids من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

YouTube Kids ، إصدار الأطفال من YouTube ، يعلم الجميع. ولكن عادة ما يتم الوصول إلى هذه النسخة المخففة من YouTube من قبل الأطفال من تطبيق Android أو iOS للجوال. ومع ذلك ، يمكن أيضا الوصول إلى YouTube Kids على الويب ، من أي متصفح ويب.


عند الاستخدام الأول ، سيطلب منك النظام الأساسي ، كما هو الحال في تطبيق الهاتف المحمول ، تكوين الخدمة وفقا لعمر طفلك.

7. احصل على لقطة شاشة بجودة عالية

هناك بالتأكيد أوقات تريد فيها الحصول على لقطة شاشة عالية الجودة من مقطع فيديو. والخبر السار هو أنه إذا كنت تستخدم Google Chrome ، فهناك خيار يتيح لك تصدير لقطة شاشة عالية الجودة من أي إطار في الفيديو.

للقيام بذلك ، ابدأ بتشغيل الفيديو الخاص بك بأعلى جودة ثم أوقفه مؤقتا حيث تريد استرداد اللقطة. ثم انقر بزر الماوس الأيمن للمرة الأولى ، وقم بإزاحة مؤشر الماوس قليلا ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن مرة ثانية. من القائمة المنبثقة التي تظهر ، حدد خيار حفظ صورة الفيديو باسم ، وحدد دليل النسخ الاحتياطي الخاص بك ، وقم بتسمية اللقطة.


8. الوصول إلى مكتبة صوتية مجانية

يعرف منشئو مقاطع الفيديو على YouTube هذا جيدا: يمكن إزالة جميع مقاطع الفيديو التي تحتوي على مقاطع موسيقية محمية بحقوق الطبع والنشر وحظر الحساب بعد عدة تحذيرات.



لتجنب ذلك ، من الأفضل استخدام الأصوات والموسيقى الخالية من حقوق الملكية. يقدم YouTube مكتبة صوتية خاصة به ، مجانية ومفتوحة ويمكن للجميع الوصول إليها مباشرة من "استوديو YouTube".

9. حذف السجل الخاص بك

بعد ساعات من التجول عبر YouTube ، قد يكون من الحكمة إلقاء نظرة على سجل المشاهدة لتنظيفه. لحذف سجلك، انقر على زر السجل المعروض في قائمة العمود الأيمن من YouTube. في الجزء الأيسر، ثم انقر على محو سجل المشاهدة بالكامل.


10. التحكم في YouTube باستخدام لوحة المفاتيح

لا تضيع المزيد من الوقت في استخدام الماوس والتحكم في YouTube مباشرة باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح.

  • مفتاح المسافة أو K: إيقاف مؤقت/تشغيل
  • J و L: التحرك للأمام أو للخلف لمدة 10 ثوان
  • السهم الأيسر / السهم الأيمن: للأمام أو للخلف 5 ثوان
  • سهم لأعلى / سهم لأسفل: زيادة مستوى الصوت أو خفضه
  • F: الانتقال إلى وضع ملء الشاشة
  • C: تشغيل الترجمة أو إخفاؤها
  • I: إظهار محرك الأقراص المصغر
  • الأرقام من 1 إلى 9 في الشريط العلوي من لوحة المفاتيح: قم بالوصول إلى الفيديو بنسبة إكمال 10-90٪

ستتمكن من الوصول إلى قائمة جميع اختصارات لوحة المفاتيح العاملة بالنقر فوق الصورة الرمزية الخاصة بك في الزاوية اليمنى العليا ثم تحديد اختصارات لوحة المفاتيح.



11. شاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أسرع على الهاتف

 المحمول

قد لا تعرف هذا ، ولكن هناك طريقة لمشاهدة مقاطع الفيديو بشكل أسرع من تطبيق iOS و Android للجوال. من الممكن بالفعل تسريع التشغيل بواسطة x2 بمجرد الضغط بإصبعك على الفيديو.

12. التنقل في مقطع فيديو بشكل أكثر كفاءة

في تطبيق الهاتف المحمول ، بدلا من تحريك شريط التمرير الأحمر في شريط الحالة للعثور على المقطع الذي تهتم به ، اضغط مع الاستمرار عليه ، واسحبه إلى أعلى الشاشة.

سيؤدي ذلك إلى إظهار الجدول الزمني الكامل الذي يتم عرض الصور المصغرة للفيديو عليه.

من خلال استغلال هذه النصائح والميزات المخفية، يمكن للمستخدمين تحسين تجربة يوتيوب وتحقيق أقصى استفادة من المنصة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .