حذف تطبيقات الاساسية بدون روت.

حذف تطبيقات الاساسية بدون روت.

العديد من المستخدمين لا يستفيدون من معظم تطبيقات جوجل الافتراضية التي تاتي محملة مع الهاتف, بل و تستغل مساحة مهمة يمكن أن يثبتوا في مكانها تطبيقات أكثر أهمية بالنسبة لهم, و المشكلة أن هذه التطبيقات لا تحذف بالطريقة اليدوية, بل تحتاج في الغالب إلى القيام بعملة 'روت' لنظام هاتفك.
في موضوع هذا الدرس سنتعرف على أداة بسيطة يمكنك من خلالها حذف التطبيقات الإفتراضية في نظام أندرويد بدون حاجة إلى روت.
تحتاج أولا إلى تفعيل خاصية 'USB DEBUGGING' والتي ستسمح للبرنامج من الوصول إلى إعدادات الهاتف, ويمكنك تفعيلها من خلال الدخول إلى الإعدادات كما في الصورة :

  يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي : Debloater
  (إنتظر 5 ثوان بعد دخول الرابط, ثم تخطى الإعلانات للوصول إلى الموقع)

بعد تحميل البرنامج, قم بتثبيته بالطريقة العادية كباقي البرامج الأخرى, بعد ذلك قم بربط هاتفك مع الحاسوب عن طريق الكابل مع التأكد من تفعيل الخيار الذي ذكرناه سابقا.

مباشرة بعد ذلك قم بفتح البرنامج وسوف يظهر لك بهذا الشكل (أنظر الصورة), قم بالضغط على 'Read Phones Packages' لكي يتم التعرف على التطبيقات المثبتة في هاتفك وتظهر على واجهة البرنامج.


قم بوضع علامة على جميع التطبيقات التي لم تتعرف عليها, بعد ذلك قم بالضغط على خيار 'Apply'، ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف وسترى أنه تم ربح مساحة كبيرة في بطاقة التخزين الداخلية وبدون الحاجة إلى عمل روت لهاتفك.

☢ تنبيه: تأكّد من إزالة التطبيقات الإضافية فقط و ليس الأساسية, لأنّ إزالة بعض التطبيقات الأساسية قد يتسبّب في مشاكل في جهازك.


0 التعليقات :

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مدونة العالم الإفتراضي