جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

برامج

برنامج libreoffice-يعتبر أفضل بديل لبرنامج OFFICE وجميع منتاجته

إضغط على الرابط: ليبر أوفيس ( هو حزمة برامج مكتبية حُرَّة ومفتوحة المصدر، وهو مشروع لمؤسسة المستند (The Document Foundation). انفصل عن OpenOffice.org في عام 2010 ، والذي كان نسخة مفتوحة المصدر من StarOffice السابقة. تتألف حزمة LibreOffice من برامج لمعالجة النصوص ، وإنشاء وتحرير جداول البيانات ، وعرض الشرائح ، والرسوم البيانية والرسوم ، والعمل مع قواعد البيانات ، وصياغة الرياضية. وهي متاحة بـ 115 لغة.
يستخدم ليبر أوفيس تنسيق ملف OpenDocument القياسي ISO / IEC الدولي (ODF) كتنسيق أصلي لحفظ المستندات لكافة تطبيقاته. يدعم LibreOffice أيضًا تنسيقات ملفات معظم الحزم المكتبية الرئيسية الأخرى ، بما في ذلك Microsoft Office ، من خلال مجموعة متنوعة من مرشحات الاستيراد / التصدير.
يتوفر ليبر أوفيس لمجموعة متنوعة من منصات الحوسبة ، بما في ذلك ويندوز، وماكنتوش، ولينوكس، وكذلك في شكل حزمة مكتبية على الإنترنت ليبر أوفيس Online. و هو الحزمة المكتبية الافتراضية لأشهر توزيعات Linux . وهو الحزمة المكتبية الحرة والمفتوحة المصدر الأكثر تطورًا ، مع ما يقرب من 50 ضعفًا من نشاط تطوير Apache OpenOffice ، وهو سليل رئيسي آخر لـ OpenOffice.org.
أعلن عن المشروع و الإصدار التجريبي الثاني في 28 سبتمبر 2010. بين يناير 2011 (أول إصدار مستقر) و أكتوبر 2011 تم تنزيل LibreOffice حوالي 7.5 مليون مرة. يدعي المشروع وجود 120 مليون عنوان تنزيل فريد من مايو 2011 إلى مايو 2015 باستثناء توزيعات Linux ، مع 55 مليون منها في الفترة من مايو 2014 إلى مايو 2015.
يوفر "ليبر أوفيس" ستة برامج لتلبية جميع الاحتياجات المكتبية من تحرير الوثائق ومعالجة البيانات وتقديم العروض والرسم وبناء قواعد البيانات وغيرها من الاستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة. يطلق ليبر أوفيس اصداراته كل ستة أشهر.
 تم تحميل ليبر أوفيس 3.3 أكثر من 1.3 مليون مرة، وقد وضعته توزيعات لينكس كبرنامج المكتب الافتراضي فيها ومنها: أوبنتو, أوبن سوزي, وسيكون من في الإصدارات القادمة من فيدورا.
 يعتبر هذا البرنامج امتداد لأوبن أوفيس بعدما قامت اوراكل المطوره لهذا البرنامج بالتخلي عن المطورين، وجعلت اوبن اوفيس للاستخدام التجاري فكان الرد من المطورين بهذا البرنامج.

برامج الحزمة



تحتوي الحزمة على البرامج التالية:




Writer

معالج كلمات

هو معالج كلمات يشبه في وظائفه برنامجي مايكروسوفت وورد وووردبيرفكت ويدعم ملفاتهما. ويمكن أيضاً أن يكون بمثابة المحررات الأساسية من نوع ما تراه هو ما تحصل عليه.




Calc

جداول حسابية

برنامج الجداول الحسابية ويشبه في وظائفه برنامجي مايكروسوفت إكسل ولوتس 1-2-3.




Impress

عروض تقديمية

برنامج العروض التقديمية ويشبه في وظائفه برنامج مايكروسوفت باوربوينت ويدعم ملفاته. يتميز أيضاً بأنه يمكن تصدير العروض التقديمية منه على شكل ملفات إس دبليو إف والتي تسمح بعرض العروض التقديمية على أي نظام تشغيل بواسطة أدوبي فلاش. أيضاً يحتوي البرنامج على تأثيرات انتقالية ثلاثية الأبعاد.




Base

قواعد بيانات

برنامج إدارة قواعد البيانات ويشبه في وظائفه برنامج مايكروسوفت أكسس ويدعم ملفاته. يسمح البرنامج بإنشاء وإدارة قواعد البيانات، وإعداد النماذج والتقارير التي توفر للمستخدمين النهائيين سهولة الوصول للبيانات.




Draw

رسوميات متجهة

برنامج لإنشاء وتحرير الرسوميات المتجهة يشبه في وظائفه برنامج مايكروسوفت فيزيو ويشابه في مميزاتة الإصدارات الأولى من برنامج كوريل درو. أيضاً يقوم البرنامج برسم الوصلات الخطية بين الأشكال، وهي متوفرة في مجموعة من الأنماط والأحجام المختلفة، وأيضاً يسهل بناء الرسوميات مثل الرسوميات الانسيابية.




Math

صيغ رياضية

هو تطبيق مصمم لإنشاء وتحرير الصيغ والمعادلات الرياضية.و هو يشبه في عمله مايكروسوفت إكسل وهذه الصيغ يمكن إدراجها في مستندات البرامج الأخرى من حزمة ليبر أوفيس، مثل المستندات المنشئة بواسطة Writer أو Calc وذلك بتضمين الصيغ في المستند.
أيضاً يأتي ليبر أوفيس مجهزاً بأداة تسمح بتصدير المستندات على شكل ملفات نسق المستندات المنقولة (PDF) واستيرادها.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .