إليك كيفية مساعدته حتى يبدأ Chrome في مساعدتك في حماية خصوصيتك.

حماية خصوصيتك

       عندما يتعلق الأمر بحماية خصوصيتك ، فإن متصفح Google Chrome ليس بنفس المتصفحات مثل Firefox و Safari و Brave ، التي عززت خلال السنوات القليلة الماضية أدواتها لحماية معلومات التصفح الشخصية الخاصة بك.
على الرغم من أن Chrome لا يمنحك الكثير من الأدوات لحماية معلوماتك الخاصة مثل المستعرضات الأخرى التي تفكر في الخصوصية ، فقد ذكرت Google في وقت سابق من هذا العام أنها تعمل على تزويدك بإعدادات برامج جديدة ستمنحك مزيدًا من التحكم  ، لا يتعين عليك الانتظار حتى تتضمن Google عناصر تحكم جديدة في الخصوصية للحصول على التغطية الكاملة للمتصفحات الشائعة الأخرى.
 بإضافة بعض الإضافات التي تركز على الخصوصية إلى Chrome ، يمكنك حظر أجهزة التتبع - التي تراقب أنشطة الاستعراض الخاصة بك - وتجعل من الصعب 'بصمة' المتصفح.حيث تعتبر البصمة طريقة متسللة بشكل خاص لمراقبة المعلنين لنشاطك على الويب:
 عندما تزور صفحة ويب ، تترك إعدادات المتصفح والجهاز لديك تلميحات عنك وعن نظامك ،  تنشئ هذه التلميحات مجموعة فريدة من الخصائص التي يمكن للمعلنين استخدامها  لتحدد جهازك الفردي ثم تتابعك دون موافقتك ، حتى في وضع التصفح المتخفي.
يمكن أن تساعدك ملحقات Chrome أيضًا في إدارة ملفات تعريف الارتباط - حيث تترك مواقع الملفات الصغيرة على جهاز الكمبيوتر لتخزين إعدادات موقع الويب الخاص بك ، مثل العنوان ومعلومات التعريف الشخصية الأخرى.ويمكن للأزرار الاجتماعية  على صفحة ويب أيضًا إسقاط ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.و يمكن أيضا المعلن استخدام هذا الملف ، الذي يسمى ملف تعريف ارتباط الطرف الثالث ، لتتبعك عبر الويب عبر زر الاجتماعي على الصفحة.
إليك كيفية حماية خصوصيتك باستخدام بعض إضافات Chrome.
1. توجه إلى سوق Chrome الإلكتروني ، وانقر على امتدادات على اليسار.
2. باستخدام مربع البحث في الزاوية العلوية اليمنى ، أدخل اسم الامتداد الذي تبحث عنه. ندرج ثلاثة إضافات في Chrome أدناه يمكنك البدء بها.
3. في نتائج البحث ، حدد موقع الإضافة التي تريدها وانقر فوق إضافة إلى chrome.
4. سينبثق مربع حوار ، مع عرض الأذونات التي سيكون لها الامتداد لمتصفحك. إذا وافقت ، انقر فوق إضافة ملحق.
5. لإدارة الامتداد ، في Chrome ، انقر فوق القائمة 'المزيد' على اليمين (هي التي تحتوي على النقاط الرئيسية الثلاث) ثم حدد 'أدوات إضافية' ثم 'ملحقات'.
6. في صفحة 'الإضافات' ، يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيل ملحق أو إزالته أو النقر فوق 'تفاصيل' لمعرفة المزيد حول الامتداد وما هي أذوناته.مجموعة أدوات ملحقات الخصوصية في Chromeإلى أن تضيف Google أدوات تتيح لك مزيدًا من التحكم في ما تشاركه - ولا تشاركه مع مواقع الويب - يمكن أن تساعدك هذه الإضافات التي تفكر في الخصوصية في إدارة المعلومات التي تجمعها مواقع الويب عنك على الويب.
 لاحظ أنك قد تحتاج إلى تعديل إعدادات الامتداد إذا وجدت أن بعض مواقعك المفضلة تتصرف بشكل غريب بعد تشغيلها.
ملف تعريف الارتباط التلقائي للحذف (ملحق Chrome). سيؤدي هذا الامتداد إلى حذف ملفات تعريف الارتباط غير المستخدمة تلقائيًا من علامات تبويبك المغلقة ويسمح لك بالاحتفاظ بالملفات التي تريدها عن طريق إدراجها في القائمة البيضاء. 
بعد التثبيت ، لن يحذف الملحق ملفات تعريف الارتباط.
تحتاج إلى تمكين التنظيف التلقائي أولاً ، مما يتيح لك فرصة إدراج ملفات تعريف الارتباط التي تريد الاحتفاظ بها ، على سبيل المثال ، للحفاظ على تقدمك في اللعبة.
 أنقر للتحميل: uBlock (امتداد كروم). باستخدام مجموعة من قوائم عوامل التصفية الخارجية والداخلية ، فإن uBlock Origin عبارة عن مانع تعقب الطيف الواسع الذي لن يؤدي إلى زيادة موارد النظام.
 يمنحك التمديد بعض التحكم في ما تقوم بحظره.
 يمكنك ترك الامتداد في الوضع السهل - والذي يحتوي على لمسة خفيفة عند الحظر حتى لا يتم كسر مواقع الويب - أو حدد وضع متوسط ​​أو صعب  ، والذي يتراوح من مقاربة معقولة إلى إحباط تعقبات إلى حظر كل شيء - وجعل شبكة الإنترنت كلها غير صالحة للاستعمال
انقر للتحميل: Privacy Badger (امتداد كروم). تقوم أداة الخصوصية Badger من مؤسسة Electronic Frontier Foundation بمراقبة متتبعات الجهات الخارجية التي تراقب تصفحك عبر مواقع الويب وتمنع قدرتها على تتبع نشاطك دون إذنك. يعمل Privacy Badger تمامًا مثل uBlock Origin ، لكن الغرض منه هو أن يكون أكثر بساطة في الاستخدام ، مما يتيح لك منزلقات بسيطة للتحكم في مقدار أو القليل الذي تريد حظره. وإذا كان الملحق يخترق الصفحة ، فيمكنك النقر فوق الزر 'تعطيل' لإيقاف تشغيله للموقع.
انقر للتحميل: HTTPS Everywhere (ملحق Chrome). امتداد آخر من أشكال EFF ، يعمل HTTPS Everywhere على تشفير اتصالات الويب الخاصة بك عن طريق إعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك تلقائيًا إلى إصدار HTTPS من موقع الويب إذا كان الإصدار المشفر متاحًا.لمزيد من المعلومات حول حماية بياناتك عبر الإنترنت ، تحقق من هذا المتصفح ، الذي يهتم من خارج الصندوق بخصوصيتك عبر الإنترنت ، وأحدث الأدوات من Firefox التي تتيح لك معرفة من الذي يتعقبك عبر الإنترنت.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - مدونة العالم الإفتراضي