جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

حماية

إتقان وسائل التواصل الاجتماعي دون التضحية بخصوصيتك

النشر على وسائل التواصل الاجتماعي هو كل شيء عن التواصل ، سواء كان ذلك الدردشة بين الأصدقاء أو البث للجمهور. فقط احرص على عدم التخلي عن الكثير من المعلومات.

إتقان وسائل التواصل الاجتماعي دون التضحية بخصوصيتك
يعد البقاء على اتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي جزءا كبيرا من الحياة العصرية. سمعت نكتة؟ شاركها! هل لديك مقطع لطفلك وهو رائع؟ بكل الوسائل ، شاركها! ولكن أثناء قيامك بذلك ، تأكد من أنك تعرف فقط من تشارك معه. إذا كانت إعدادات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك خاطئة ، فقد ينتهي الأمر بالمعلومات الحساسة التي اعتقدت أنك كشفت عنها لأصدقائك فقط. تعد حماية خصوصيتك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرا مهما ، بطرق أكثر مما قد تدركه.
ربما كنت تعرف هذا بالفعل. ربما تحافظ على ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك ولا تفرط في المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن ماذا عن أصدقائك؟ إذا كانوا مهملين بشأن خصوصيتهم ، فإن غفلتهم يمكن أن تنحدر وتؤثر عليك. أظهر لهم هذه المقالة - انشرها على الحائط الخاص بك! ربما سوف يتشكلون.

كيف يمكنني حماية خصوصيتي بين الأصدقاء؟

تم تصميم مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram للسماح لك بمشاركة أفكارك واهتماماتك وصورك مع أصدقائك. ما لم تكن كارداشيان ، فأنت لا تريد مشاركة كل ما لديك مع أي شخص في العالم ، لذا فإن إعدادات الخصوصية مهمة. ربما تشعر أنه ليس لديك ما تخفيه؟ ضع في اعتبارك حقيقة أنه إذا كنت لا تتحكم في الوصول إلى مشاركاتك ، فهي متاحة بالكامل للمعلنين ومرسلي البريد العشوائي والملاحقين عبر الإنترنت وغيرهم من الأوغاد.
لسوء الحظ ، خصوصيتك ليست أولوية لشركات التواصل الاجتماعي. بعد كل شيء ، يكسبون المال عن طريق بيع الإعلانات ، وعن طريق بيع معلومات عن أعضائهم. يمكن أن تتداخل الخصوصية المناسبة مع قدرة شركة التواصل الاجتماعي على تحقيق الدخل من الوقت الذي تقضيه على موقعها. تحتاج إلى أن تضع نفسك مسؤولا عن خصوصية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
تريد إعدادات Goldilocks - خاصة بما يكفي لإبعاد hoi polloi ولكن ليس خاصا جدا بحيث لا يمكنك مشاركته مع الأصدقاء. تعتمد كيفية تحقيق هذا التوازن على النظام الأساسي الذي تستخدمه. حتى على نفس النظام الأساسي ، يمكن أن يتغير تنفيذ إعدادات الخصوصية. ما عليك القيام به هو الاطلاع على الخيارات التي توفرها المنصة واستخدام بعض الحس السليم.
أهم إعداد للخصوصية هو الجمهور الافتراضي لمشاركاتك. إذا تم تعيين هذا على عام ، فلن يكون لديك أي خصوصية. قم بتكوينه حتى يتمكن أصدقاؤك فقط من رؤية ما تنشره. قد تتمكن من ضبط الجمهور. على سبيل المثال، يمكنك تقييد الوصول إلى مجموعة فرعية من أصدقائك، أو استبعاد أصدقاء محددين. تتوفر جميع هذه الخيارات عادة على أساس كل منشور ، لذلك إذا كنت تريد تحدي الإعداد الافتراضي لمنشور فردي ، فيمكنك ذلك.
يعد إغلاق خرطوم الإطفاء الذي يقذف مشاركاتك إلى العالم خطوة أولى جيدة ، ولكن هناك المزيد مما يجب مراعاته. من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك - فقط الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء أو أي شخص؟ من يمكنه الإشارة إليك في الصور أو المنشورات؟ إذا قام ابن العم إيدي بوضع علامة عليك كصورة لسمكة كبيرة ، فهل لديك فرصة لاستخدام حق النقض ضد العلامة؟ من يمكنه مشاركة مشاركاتك؟ هذا الأخير مهم بشكل خاص إذا كان لديك أصدقاء مندفعون لديهم عادات أمنية سيئة.

كيف يمكنني حماية خصوصيتي بين الأصدقاء؟

قد يقدم مزود الوسائط الاجتماعية الخاص بك مساعدة في الخصوصية. إنه فوز للشركة حقا. يمكن لبياناتهم الصحفية أن تروج لالتزامهم بالخصوصية ، بينما في الغرفة الخلفية يعرفون أنه لن يستفيد الكثير من الأشخاص من مساعدة الخصوصية. يمكنك تشديد خصوصيتك على Facebook باستخدام أدوات التحقق من الخصوصية والنشاط خارج Facebook ، على سبيل المثال ، و Twitter مركز الخصوصية(يفتح في نافذة جديدة) يقدم مقاطع فيديو عن الخصوصية.

لا داعي للقلق بشأن خصوصية حسابك في + Google بعد الآن ، منذ إغلاق الخدمة في عام 2019. ومع ذلك ، هناك احتمالات جيدة أن تتفاعل مع Google بعدة طرق أخرى. أثناء تفكيرك في وسائل التواصل الاجتماعي ، لا يمكن أن يضر التحقق من خصوصية حساب Google الخاص بك.
حتى عندما تكون واثقا من حصولك على التوازن المثالي بين المشاركة والخصوصية ، لا ترتاح على أمجادك. قم بتمرير سريع عبر الإعدادات بين الحين والآخر ، في حالة قيام المزود بإجراء تغيير غير متوقع.

كيف يمكنني حماية خصوصيتي أثناء بث أفكاري؟

بالنسبة لمعظم المستخدمين ، يعد Twitter وسيلة بث اجتماعية وليس شبكة مغلقة. عندما تنشر تغريدة ، فأنت تريد أن يراها الأشخاص. نعم ، هناك إعداد يحد من رؤية تغريداتك للأشخاص الذين يتابعونك بالفعل ، ولكن هذه ليست حالة استخدام نموذجية لتويتر. تتيح لك الإعدادات الأخرى التحكم في كيفية عثور الأشخاص عليك على تويتر، ومن يمكنه إرسال طلبات الرسائل المباشرة إليك، ومن يمكنه الإشارة إليك في الصور، والمزيد. قد تفكر أيضا في أنه نظرا للاضطراب منذ استحواذ Elon Musk ، قد يكون Twitter وصيا أقل موثوقية على خصوصيتك مما كان عليه في السابق. راجع عدم الوثوق بتويتر: اخرج الآن وافعل ذلك بشكل صحيح لمزيد من التفاصيل.

في البداية ، كان LinkedIn يركز بشدة على تشكيل وتنمية شبكة جهات الاتصال الخاصة بك. لا يمكن لأي شخص يريد الوصول إليك من خلال LinkedIn القيام بذلك إلا عن طريق تقديم مقدمة من شخص موجود بالفعل في شبكتك. لا يزال هذا هو الخيار الافتراضي والأفضل لمعظم الناس. يمكنك أيضا استخدام LinkedIn لبث المنشورات ، تماما كما تفعل مع Twitter ، ولكن التغريدة لها تأثير أكبر بشكل عام.
حتى مع خدمات البث ، من المفيد المرور عبر إعدادات الخصوصية. هل تريد إضافة معلومات الموقع تلقائيا إلى كل منشور؟ هل تسمح لأي شخص فقط بإرسال رسالة مباشرة إليك أم الأشخاص الذين تتصل بهم فقط؟

ما لا يجب مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي

تتيح لك معظم الشبكات الاجتماعية ملء كمية هائلة من معلومات الملف الشخصي عن نفسك. المكان الذي نشأت فيه ، فرقتك المفضلة ، تميمة مدرستك الثانوية ، لونك المفضل ... يمكنك ملء كل هذه وأكثر. لكن لا يجب عليك ذلك.

تكمن المشكلة الكبيرة في العدد الهائل من مواقع الويب التي تستخدم أسئلة أمان مبسطة للتحقق من طلب إعادة تعيين كلمة المرور. سوف يسألون عن اسم والدتك قبل الزواج ، أو المدينة التي ولدت فيها ، أو اسم حيوانك الأليف. يوفر ملف تعريف الوسائط الاجتماعية الكامل إجابات لمعظم هذه الأسئلة. حتى إذا حافظت على خصوصية تفاصيل ملفك الشخصي ، فإن زلة أمنية واحدة فقط يمكن أن تعطي الأشرار كل هذه الإجابات.
نعم ، يمكن أن يسهل ملء تفاصيل الملف الشخصي على الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة العثور عليك ، لكن الأمر لا يستحق المخاطرة. إذا لم تكن قد فكرت في هذا من قبل ، فسيكون الآن هو الوقت المناسب للتحقق من ملفك الشخصي وحذف أي شيء يبدو وكأنه إجابة لسؤال أمان. يمكنك حتى تغيير بيانات الملف الشخصي إلى إجابات خاطئة. لن يحدث شيء جذري إذا كنت تدعي أنك رعوي يعيش في دنيبوبتروفسك ويستمتع بغناء حلق توفان ، وقد يروق لأصدقائك.
إذا كنت قد وضعت إعدادات الخصوصية الخاصة بك بعيدا ، فقد لا يكون ذكر خطط الإجازة أو السفر لأصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرا سيئا ، ولكن فكر مرتين قبل بث تغريدة حول رحلتك القادمة إلى دبي. إنه مثل وضع لافتة على بابك ، "لا أحد في المنزل - من فضلك سرقني!" حقا ، يجب أن تفكر مرتين قبل وضع أي شيء في منشور من شأنه أن يسبب لك مشكلة إذا تم نشره على الملأ.

هل الألعاب المجانية آمنة للاستخدام؟

تريد أي شبكة اجتماعية أن تكون موقعك الشامل عبر الإنترنت. بالتأكيد ، يمكنك عرض المنشورات ومشاركتها وتبادل الرسائل الخاصة ، ولكن الخدمات الإضافية مثل البيع والشراء والانضمام إلى مجموعات المصالح شائعة. وممارسة الألعاب. يقدم Facebook ، على سبيل المثال ، سوقا مزدحما للألعاب والتطبيقات الأخرى المتصلة. نصيحتي - لا تلمسهم. يمكن لهذه التطبيقات والألعاب التابعة لجهات خارجية الوصول إلى ملفك الشخصي ومشاركاتك ، ولا يتم ضمان أمانها الخاص. في الواقع ، أنصح بإيقاف تشغيل النظام الأساسي الذي يسمح للألعاب والتطبيقات بمشاركة بياناتك.

هل الألعاب المجانية آمنة للاستخدام

ألعاب الوسائط الاجتماعية الراسخة ، على غرار Farmville ، منخفضة المخاطر نسبيا (على الرغم من أنها قد تنشئ منشورات تزعج أصدقائك). ألعاب اختبار بسيطة وسخيفة مثل "أي منزل لشخصية التنين أنت؟" أو "ما البلد الذي يجب أن تعيش فيه؟" يمكن أن تكون في الواقع أكثر ضررا. إذا قمت بالنقر فوق أحد هذه وطلب الوصول إلى حسابك ، فقم بإغلاقه بسرعة. ليس لديك أي فكرة عن البيانات التي يسحبها الاختبار ، وقد لا تستخدم هذه البيانات كمدخلات قبل التعرف عليك على أنك اللورد كورليس فيلاريون. لا توجد غرفة مقاصة مركزية ، ولا مكان لإلقاء اللوم على أي إساءة استخدام لبياناتك. فقط تخطيها!
ثم هناك منشورات بسيطة "التعرف عليك بشكل أفضل" التي تتم مشاركتها وإعادة مشاركتها. عادة ، يشارك أحد أصدقائك الأقل اطلاعا المنشور ، والذي يتضمن مجموعة من الحقائق الممتعة ويتضمن مطالبة بنشر نسخة من القائمة ، واستبدال الحقائق بالحقائق الخاصة بك. إذا قمت بذلك ، فمن المحتمل أنك كشفت عن إجابات للعديد من أسئلة الأمان الشائعة. ربما تكون مشاركاتك مرئية فقط للأصدقاء ، لكن هذا لا يعني أن أصدقائك سيعتنون بهذه المعلومات الخاصة بشكل مناسب.

خلاصة:

لكي نكون منصفين ، فهم عدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن هذه الاختبارات أكثر خطورة من المتعة. يملأ بعض الأشخاص الاختبار بنصيحة جيدة بدلا من إعطاء أي بيانات شخصية بعيدا. لقد واجهت إصدارات مثل الإصدار أعلاه عدة مرات وشاركتها أيضا.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .