جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

برامج

تعبت من الويندوز؟ قد يكون Windowsfx هو توزيعة Linux بالنسبة لك

إذا لم تستخدم نظام تشغيل غير Windows مطلقًا، فأنت على دراية بالفعل بعدد من مشاكله المعتادة. لكن ماذا لو أخبرتك أن هناك بديل منذ عام 1997 ؟ نعم، أنا أتحدث عن لينكس.

قبل أن تنظر للأعلى، انتظر لحظة. بالطبع، هناك أطنان من توزيعات لينكس، تتراوح من الأساسية جدًا إلى المعقدة جدًا. يعتمد البعض تصميمًا تقليديًا لسطح المكتب مع لوحة سفلية وشريط وقائمة حالة النظام. هناك أيضًا مكاتب تحاول إعادة اختراع كل شيء لإنشاء واجهة أكثر حداثة وأناقة.

في منتصف كل هذا، بالنسبة لأولئك الذين لم يعرفوا سوى Windows، يوجد Windowsfx. يستخدم نظام التشغيل هذا بيئة سطح المكتب KDE Plasma لتوفير واجهة قريبة جدًا من Windows 11. لن تلاحظ العين المشتتة الفرق حتى مع تثبيت Windows 11 الحقيقي.

قد يكون Windowsfx هو توزيعة Linux بالنسبة لك

بيئة البرمجيات

Windowsfx


لكن Windowsfx ليس مجرد نظام تشغيل به واجهة قريبة من نظام تشغيل Microsoft. يتضمن التوزيع أيضًا دعمًا لتطبيقات Android وتطبيقات MS مثل Edge و Teams و Skype و PowerShell و Office Online و OneDrive. وتشمل التطبيقات الأخرى ما يلي:

  • KMail (et toutes les applications KDE de base) ;
  • AnyDesk ;
  • Google Chrome ;
  • K3b ;
  • ONLYOFFICE ;
  • Java 17 ;
  • Steam ;
  • VLC Media Player ;
  • Winetricks.
منذ الإطلاق الأول، سيلبي Windowsfx معظم احتياجاتك. مع جناحين مختلفين لسطح المكتب ومتصفحي ويب مثبتين مسبقًا  (لتشغيل تطبيقات Windows)، يمكنك فعل أي شيء تقريبًا باستخدام Windowsfx. ما عليك سوى النقر فوق زر البدء لإحضار القائمة حيث يمكنك الوصول إلى جميع التطبيقات المثبتة.

للاستخدام

باختصار، تجربة Windowsfx لا تشوبها شائبة. سيلبي نظام التشغيل احتياجاتك، مهما كانت. حتى تثبيت تطبيق مثل Notepad++ سار بسلاسة. فقط قم بتحميل الملف exe، انقر مرتين واتبع التعليمات على الشاشة.

تجربة Windowsfx

على عكس Windows 11، الذي يحد من كيفية تخصيص سطح المكتب هذا، فإن Windowsfx قابل للتخصيص بشكل كبير. إذا كنت لا تحب شيئًا، يمكنك تغييره. علاوة على ذلك، فإن إجراء هذه التغييرات ليس صعبًا كما تعتقد. افتح تطبيق الإعدادات وسيكون لديك الكثير من خيارات التخصيص في متناول يدك.

Windowsfx قابل للتخصيص بشكل كبير

Windowsfx ليس سوى Windows 11 على المنشطات. إذا كنت لا تبحث عن إصدار أكثر قابلية للتخصيص من Windows 11، فيمكنك أيضًا التمسك بالإعدادات الافتراضية والاستمتاع بنظام تشغيل واجهته وبيئات العمل قريبة جدًا من واجهة Windows، مع زيادة استقرار وأمان Linux.

اكتشف Windowsfx على الموقع الرسمي

وأخيرا

مهما كانت التجربة التي تبحث عنها، يمكن أن يقدمها لك Windowsfx. إذا كنت تبحث عن نظام تشغيل مثالي لمساعدتك على ترك Windows، فمن المحتمل أن يكون Windowsfx هو الخيار الأفضل.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .