جاري تحميل ... مدونة العالم الافتراضي

إعلان الرئيسية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

دروس

أفضل 10 أفكار لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2023 !

 أنت هنا لأنك تريد أن تتعلم كيفية جني الأموال عبر الإنترنت.

ربما تريد إنشاء تدفق دخل إضافي لمصروف الجيب الخاص بك، لدفع الفواتير؟ أم أنك تبحث عن استبدال وظيفتك الحالية؟

مهما كان السبب، فقد ابتكر الإنترنت الكثير من الطرق المختلفة لكسب المال. ومع ذلك، قد يكون كسب المال عبر الإنترنت أمرًا صعبًا نظرًا لوجود العديد من عمليات الاحتيال والأساليب غير الفعالة التي يوصي بها "الخبراء المزيفون" في جميع أنحاء الويب.

الغرض من هذا المنشور هو تعريفك بأفضل الاستراتيجيات لكسب المال على الإنترنت دون إضاعة وقتك وأموالك وطاقتك على ما لا يعمل.



قبل الدخول في صلب الموضوع، دعنا نكتشف معًا ملخصًا صغيرًا لبعض الطرق الأكثر شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت:

لكسب المال على الإنترنت في عام 2023، يمكنك

1.  إنشاء مدونة واستثمارها
2.  ابدأ في التسويق بالعمولة
3.  أنشئ متجرًا للتجارة الإلكترونية
4.  كن موزع استضافة على شبكة الإنترنت
5.  بيع دورة عبر الإنترنت
6.  بيع مساحات إعلانية
7.  بيع الخدمات على موقعك
8.  انشر كتب Kindle الإلكترونية
9.  العمل على منصات العمل الحر
10.  كن من مستخدمي YouTube

الأساليب المذكورة أعلاه ليست سوى عينة صغيرة من جميع الطرق الممكنة لكسب المال على الإنترنت.
فيما يلي قائمة ب 41 طريقة مختلفة، مع شرح لكل منها. يتضمن بعضها إنشاء موقع الويب الخاص بك، ولكنك ستجد أيضًا طرقًا لا تتطلب ذلك.

كيفية ربح أموال حقيقية عبر الإنترنت: أكثر من 10 طرق (مع ودون موقع ويب)

واحدة من أقدم الطرق لكسب المال عبر الإنترنت هي استخدام موقع الويب الخاص بك. يمكنك اختيار قاعدة، وزيادة حركة المرور، ثم بيع منتجاتك وخدماتك لتلك الحركة.
مع موقع الويب الخاص بك، سيكون لديك الكثير من الحرية في كيفية جني الأرباح. ولكن هناك طرقا فعالة بنفس القدر لا تتطلب موقعًا على شبكة الإنترنت.
يوجد أدناه معلومات حول كيفية جني الأموال من المنتجات التابعة، وبيع منتجاتك المادية، والدورات التدريبية، والمزيد.

1. إنشاء مدونة ذات قيمة مضافة عالية

يبدأ العديد من الأشخاص مدونة للتعبير عن آرائهم أو كمصدر للإبداع.
ومع ذلك، هناك الكثير من الحالات التي لا يكسب فيها الأشخاص لقمة العيش من مدوناتهم فحسب، بل يحولونهم أيضًا إلى شركات ضخمة، مثلا Huffington Post.
لن يصل جميع المدونين إلى هذه الأرقام، ولكن إذا اتبعت النهج الصحيح، فستتاح لك فرصة جيدة لكسب المال من مدونتك.




مع المدونة، من المهم أن يكون لديك رؤية طويلة المدى. لن تكسب المال على الفور. ولكن مع تحسن كتاباتك، وتطور مهاراتك، ويجتذب موقعك المزيد من الزيارات، فهذا احتمال مؤكد.
إذا كان هدفك هو إنشاء مدونة تحقق أرباحًا لك، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:
1. اختر دائمًا موضوعًا ساخنًا مثل الصحة أو التمويل أو العلاقات أو الهوايات أو النمو الشخصي؛
2.  حاول دائمًا إنشاء أفضل مورد حول موضوع معين؛
3. تعرف على معلومات حول تحسين محركات البحث وكيفية ترتيب موقعك في محركات البحث؛
4. تواصل مع المدونين المشهورين وغيرهم من المؤثرين في مساحتك.

ستساعدك النصائح أعلاه على اتباع المسار الصحيح. بمجرد أن يكون لديك مدونة ذات سلطة عالية تتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات، سيكون لديك العديد من الفرص لاستثمار موقعك على النحو التالي:

•إعلانات مدفوعة
•بيع الدورات والمنتجات الخاصة بك؛
•بيع المنتجات التابعة؛

يمكن تطبيق معظم طرق كسب المال من موقع الويب على مدونة شعبية قمت بإنشائها.

2. إطلاق موقع ويب تابع

يعتمد الموقع التابع على التوصية بمنتجات معينة أو مراجعتها. بعد ذلك، عندما يشتري قارئ هذا المنتج من خلال الرابط الخاص بك، فإنك تحصل على عمولة.
على الرغم من أنه لا يبدو وكأنه مصدر دخل ضخم، إلا أن هناك مواقع بملايين الدولارات تعتمد على عائدات الشركات التابعة وحدها.
على سبيل المثال، كانت Wirecutter مربحة للغاية لدرجة أن صحيفة New York Times اشترت الموقع مقابل 30 مليون دولار. يوجد أيضًا Lucieslist، وهو موقع لمراجعة منتجات الأطفال، و Outdoorgearlab، وهو موقع لمراجعات معدات التخييم والتنزه.

انضم إلى برنامج التسويق بالعمولة الذي يتوافق مع مكانة موقع الويب الخاص بك لبدء موقع التسويق التابع الخاص بك. يمكنك الانضمام إلى البرنامج التابع ل Hostinger، على سبيل المثال، إذا كنت تدير مدونة حول التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات.
خذ بعين الاعتبار Bitcatcha كمثال. يوفر موقع الويب هذا تقييمات لمنشئي مواقع الويب وأدوات VPN وموفري الاستضافة. تحتوي المقالة على رابط تابع لكل منتج يناقشه.
سيكون لديك حق الوصول إلى لوحة معلومات التسويق بالعمولة بعد التسجيل في Hostinger Affiliate Program، حيث يمكنك تتبع جميع حملاتك. استفد من أدوات التسويق المقدمة، مثل الرسوم البيانية والكتب الإلكترونية واللافتات لزيادة مبيعاتك.
هناك دائمًا فرصة لزيادة أرباحك، حتى بينما تساعد خطط Hostinger الفعالة من حيث التكلفة على ضمان معدل تحويل مرتفع. هذا يجعل من الممكن استشارة مدير حسابك المخصص للحصول على توصيات وإرشادات. سيسعده مساعدتك.

3. إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية

في السنوات الأخيرة، أصبحت مواقع التجارة الإلكترونية شائعة جِدًّا. يعد إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية أمرًا بسيطًا للغاية نظرًا لمنصات مثل WordPress و WooCommerce، والتي تستخدم على نطاق واسع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء استضافة PrestaShop المصممة للتسوق عبر الإنترنت، مما سيجعل حياتك أسهل.



يمكن أن يكون المتجر عبر الإنترنت هو الحل الأمثل إذا كنت تفضل العمل مع السلع الملموسة وبيع العناصر الملموسة.
هناك استراتيجيتان رئيسيتان لإدارة متجر إنترنت مزدهر:

1. اصنع عنصرًا مَادِّيًّا وقم ببيعه لمجموعة من العملاء.
2. شراء سلع منخفضة التكلفة تم إنشاؤها في دول أخرى، وإعادة تغليفها، ثم إعادة بيعها من أجل الربح.

يمكن أن تكون الإستراتيجية الأولى فعالة للغاية، ولكنها تحتاج إلى شخص شغوف بالمنتج ومستعد لوضع الكثير من الوقت والجهد في إنشاء المنتج واختباره.

لكن النجاح الهائل للأعمال التجارية مثل SkinnyMe Tea و BeardBrand و Ratio Coffee يوضح أنه يمكنك تحقيق قمم النجاح من خلال متجرك عبر الإنترنت.
إذا كانت الإستراتيجية الأولى لأعمالك التجارية عبر الإنترنت تبدو خطيرة بعض الشيء، فقد ترغب في التفكير في الخيار الثاني لإعادة بيع المنتجات المعروفة في الخارج. من أجل استخدام هذه التقنية، يجب عليك تحديد موقع منتج محبوب على موقع ويب مثل AliExpress وإعادة تجميعه وبيعه عبر الإنترنت من خلال متجرك الخاص.
تحتاج إلى التفكير في كيفية إرسال البضائع الخاصة بك بالإضافة إلى بيع البضائع المناسبة. يمكنك شَخْصِيًّا التعامل مع تنفيذ الطلبات والشحن. أو قد تستخدم استراتيجية محبوبة تسمى Drop Shipping، حيث تهتم الشركة المصنعة بكل شيء.

4. إعادة بيع استضافة المواقع


الفكرة الأساسية لاستضافة الموزع هي توفير مساحة خادم مخصصة، والتي يمكنك استخدامها لبناء علامتك التجارية الخاصة لاستضافة الويب. يسمح لك بما يلي:

1.   إنشاء حسابات استضافة الويب مدعومة من cPanel؛
2.   تعيين حدود الموارد المخصصة (مساحة القرص وعرض النطاق الترددي وما شابه ذلك)؛
3.   إدارة جميع الحسابات بسهولة باستخدام WHM.

نظرًا لأن cPanel هي الأداة الأكثر شهرة لإدارة حساب الاستضافة، فسيكون من السهل جذب مستخدمين جدد. يتم أيضًا مراقبة توفر الخادم بواسطة فريق من المسؤولين الداخليين، مما يضمن التوفر الأمثل.
أخيرًا، سيكون فريق دعم مخصص على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على استعداد للإجابة على جميع أسئلتك واحتياجاتك.
ستسمح لك الفوائد التالية بالتركيز على اكتساب المستخدمين، بدلاً من الجوانب الفنية لإدارة الخادم.
إذا كنت تعرف كيف تعمل استضافة الويب، فستكون إعادة بيعها بمثابة نزهة في الحديقة. من يدري، يمكنك أن تصبح أحد عمالقة استضافة الويب إذا بذلت جهدًا كافيًا!

5. إنشاء وبيع دورة رقمية على الإنترنت


يبدو أن الدورات الرقمية منتشرة في كل مكان هذه الأيام! لذلك إذا كانت لديك معرفة قيمة سيدفع شخصا ما مقابلها، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا.

بالإضافة إلى وجود الدورات التدريبية الخاصة بك، توفر منصات التعلم مثلا BitDegree فرصة لتصبح مدربًا. إنها فرصة فريدة لنقل مهاراتك وخبراتك إلى آلاف الأشخاص الذين يرغبون في التعرف على التقنيات الجديدة.

يمكن إنتاج الدورات الرقمية بالعديد من التنسيقات المختلفة، من ملفات PDF البسيطة إلى دورات الفيديو مع عشرات الساعات من المحتوى.
يمكن أن يكون إنشاء دورات عبر الإنترنت وسيلة قوية للغاية. نظرًا لأنه تحت سيطرتك، لا يوجد حد للمبلغ الذي يمكنك الفوز به.

مثل معظم الطرق الأخرى في هذه القائمة، يمكن دمج الدورات الرقمية في معظم أنماط مواقع الويب، بما في ذلك المدونات ومواقع التجارة الإلكترونية وحتى المواقع التابعة.
إذا كنت ترغب في إنشاء دورة تدريبية رقمية، ولكنك لم تحدد موضوعك، فمن الجيد أن تقوم باستطلاع رأي جمهورك. غالبًا ما يمكنهم إخبارك بالضبط بما يرغبون في تعلمه وسيكونون على استعداد لدفعه.

على سبيل المثال، تدور دورة Learn Scrivener Fast عبر الإنترنت حول مساعدة الكتاب في تعلم خصوصيات وعموميات برنامج Scrivener.

اكتشف مبتكر هذه الدورة، جوزيف مايكل، الحاجة من خلال قراءة التعليقات على مدونة مايكل حياة. ومنذ ذلك الحين، نمت لتصبح شركة مكونة من ستة أرقام!

 6. بيع مساحات إعلانية

لقد رأينا جميعًا مواقع تستخدم الإعلان في جميع محتوياتها. في بعض الأحيان تكون الإعلانات تدخلية ، ولكنها في بعض الأحيان تمتزج بشكل طبيعي مع المحتوى.


عادةً ما يكون استثمار موقعك من خلال الإعلان ممكنًا فقط عندما يتلقى موقعك عددًا كبيرًا من الزيارات. ولكن إذا كانت أرقام حركة المرور الخاصة بك عالية ومتنامية باستمرار ، فقد يكون هذا خيارًا.
سيعتمد المبلغ الذي تتلقاه على الشبكة ، ولكن بشكل عام سيتم الدفع لك بناءً على عدد مرات الظهور أو النقرات.

يمكنك الاختيار من بين العديد من شبكات الإعلان.

ربما تكون Google Adsense هي الشبكة التي تعرفها بشكل أفضل. باستخدام Google AdSense ، يمكنك الانضمام إلى المشروع ، بمجرد الموافقة على موافقتك ، يمكنك البدء في إضافة إعلانات إلى موقعك. عادةً ، لن يكون الدفع مقابل إعلانات Adsense أمرًا مثاليًا ما لم تتضمن حركة المرور الخاصة بك ملايين الزوار شهريًا.

هناك شبكات إعلانية أخرى مثل Ezoic و Media.net . كلاهما لديه عملية الموافقة وتقييم الموقع. تتمتع هذه الشبكات أيضًا بميزة العمل معك لتحسين أرباحك الإعلانية.

إذا كنت لا ترغب في العمل مع شبكة إعلانية ، فلديك أيضًا خيار بيع الإعلانات بنفسك. إذا كان لديك جمهور محدد ، فقد يكون هذا خيارًا مربحًا للغاية. لنفترض أن لديك موقعًا مخصصًا لتحسين النوم. بدلاً من استخدام إحدى شبكات الإعلانات المذكورة أعلاه ، يمكنك بيع مساحة إعلانية لشركات المراتب الكبيرة.
لديك أيضًا خيار أخير لإنشاء محتوى برعاية. هذا هو المكان الذي ستدفع فيه الشركة لك لإنشاء محتوى برعاية وتنشر المحتوى على موقعك. اتخذت مواقع مثل Buzzfeed و Millo هذا النهج.

 7. بيع الخدمات على موقعك

يعد بيع الخدمات من موقع الويب الخاص بك أحد أسرع الطرق لتحقيق الربح.
هناك طريقتان مختلفتان لبيع خدماتك:

1- أنشئ مدونة تعليمية وقدم خدماتك

ابدأ مدونة متخصصة بمعلومات مفيدة حول موضوع معين. لنفترض أن لديك مدونة صحية شاملة وأنك إما أنشأت قائمة بريد إلكتروني مناسبة الحجم أو تحصل على أرقام حركة مرور قوية.

يمكنك إضافة صفحة خدمات إلى موقعك حيث تقدم تدريبًا صحيًا ، إما شخصيًا أو من خلال وسائل مثل Skype .

2- أنشئ موقعًا أساسيًا وقدم خدماتك

الطريقة الأخرى هي إنشاء موقع WordPress لغرض وحيد هو تقديم خدماتك للشركات والأفراد.

لنفترض أنك تريد أن تكون كاتبًا مستقلاً. أنت تبني موقع الويب الخاص بك. ثم تقوم بإنشاء بضع صفحات تخبر الناس عن هويتك والخدمات التي تقدمها من خلال عرض بعض عينات عملك.


ثم تبدأ في تكوين عملاء محتملين لشركتك الخدمية الجديدة عن طريق القيام بأشياء مثل تدوين الضيوف أو مقابلات البث الصوتي أو الحملات الإعلامية .


إذا كنت تخطط لتوسيع نطاق عملك القائم على الخدمات ، فإن الجمع بين الطريقتين سيمنحك نتائج رائعة.

8.  انشر كتب Kindle الإلكترونية

اليوم هو أفضل وقت في التاريخ لتصبح مؤلفًا. إذا كنت تحلم بتأليف الكتب من أجل لقمة العيش ، فقد يكون حلمك أقرب مما تعتقد. لقد أتاحت ثورة النشر الذاتي لأي شخص أن يكسب رزقه من خلال نشر الكتب.



نظرًا لوجود عدد أقل من الحواجز أمام الدخول ، فهذا يعني أيضًا المزيد من المنافسة. ولكن ، من خلال كتابة أفضل كتاب ممكن وتلبية توقعات القراء ، يمكنك زيادة فرصك في النجاح.


عند نشر كتب Kindle الخاصة بك ، تكون جميع جوانب عملية النشر تحت سيطرتك. هذا يعني أنك مسؤول عن الكتابة والتحرير والتنسيق وفن الغلاف والتحميل إلى Amazon ووصف كتابك وتسويقه.


ولكن لكل هذا العمل الإضافي ، ستحصل على شريحة أكبر من الكعكة. اعتمادًا على سعر كتابك ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 70٪ من كل عملية بيع.


فيما يلي بعض النصائح لتحسين نجاحك كمؤلف مسؤول للنشر:

  1. قم بأبحاث السوق الخاصة بك. تأكد من وجود سوق كتاب قابل للحياة ليس تنافسيًا للغاية ولكن لا يزال لديه قراء.
  2. اكتب أفضل كتاب ممكن واستثمر في ناشر محترف.
  3. استثمر في غلاف كتاب ووصف عالي الجودة. كلاهما يعمل على بيع كتبك.
  4. انشر كتبك في سلسلة وتهدف إلى السيطرة على سوق معين.

نجاحك كمؤلف هو تماما تحت سيطرتك. اكتب أفضل كتاب ممكن وأنشئ قائمة بريد إلكتروني للقراء المثاليين. كلما نشرت أكثر ، كلما تعلمت أكثر وزادت الأموال التي ستربحها.

9. العمل على منصات العمل الحر

هناك الكثير من المواقع المستقلة المليئة بالعملاء الجائعين الذين يبحثون عن شخص يتمتع بمهاراتك. هناك طلب على العمل الحر أكثر من أي وقت مضى في التاريخ.


تشمل بعض أشهر مواقع العمل المستقل ما يلي:

  1. Upwork
  2. Freelancer
  3. Fiverr
  4. Guru

لتكون ناجحًا على هذه المنصات ، من المهم إنشاء مؤسسة. أسوأ شيء يمكنك القيام به كعامل مستقل هو التميز كطبيب عام. نظرًا لأن المنافسة عالية جدًا ، فستحتاج إلى تعريف نفسك على أنك الحل الوحيد لنوع معين من العملاء.


على سبيل المثال ، هل أنت مطور WordPress لشركات SaaS ، أم كاتب عملات مشفرة ، أو كاتب خفي؟
مع إنشاء قاعدتك ، حان الوقت لإنشاء ملفك الشخصي وإنشاء عينات ذات صلة تُظهر مهاراتك وبدء المغامرة.

10. كن من مستخدمي YouTube

يُعد موقع YouTube أحد أكبر محركات البحث في العالم. ولكن بدلاً من البحث عن المواقع ، يبحث الأشخاص عن مقاطع فيديو مسلية أو مضحكة أو مفيدة.

يمكنك تحقيق الدخل من قناتك على YouTube باستخدام نظام الإعلان الخاص بهم أو عن طريق إرسال زوار موقعك إلى موقع ويب استثمرته بطريقة أخرى.

يمكنك التفكير في إنشاء قناة على YouTube بنفس طريقة إنشاء موقع ويب ، باستثناء أنك تنشئ فيديو وليس محتوى مكتوبًا.

إذا كنت تشعر بالراحة أمام الكاميرا وتريد تجربة يدك في إنشاء مقاطع فيديو ، فستحتاج إلى معرفة ما هي قناتك. بشكل عام ، هناك نوعان من قنوات YouTube (نجحت على الأقل):

  • محتوى ترفيهي : يتضمن هذا النمط أشياء مثل سلسلة الويب ومقاطع الفيديو الكوميدية والمقالب والمراجعات والمراجعات التفصيلية لألعاب الفيديو والمزيد.
  • محتوى تعليمي : يركز هذا النمط بشكل أكبر على عبارات "كيف". إذا كانت لديك بعض المهارات أو المعلومات المفيدة التي تريد نقلها من خلال مقطع فيديو ، فهذا خيار قوي بالنسبة لك.

بمجرد أن تقرر نوع القناة التي ستطلقها ، فقد حان الوقت لبدء الإنشاء. أولاً ، تحتاج إلى إنشاء قناة على YouTube والتفكير في اسم جذاب. بعد ذلك ، ضع في اعتبارك النصائح التالية:

  1. استخدم كاميرا عالية الجودة لتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  2. جرب أنماطًا وتنسيقات وتقنيات تحرير مختلفة حتى تجد أسلوبًا متميزًا ؛
  3. حسِّن عناوين الفيديو والأوصاف والصور لجذب المستخدمين للنقر عليها ؛
  4. أنشئ جدولًا ثابتًا لنشر الفيديو حتى يعرف المشتركون متى يتوقعون المحتوى الخاص بك.

خاتمة

هناك العديد من الأفكار لكسب المال ، لذا اختر الفكرة التي تناسب وضعك المالي ومهاراتك وشغفك.
إذا كنت تريد البيع على الإنترنت ، ففكر في إنشاء متجر على الإنترنت. إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فقم ببيع الملابس المستعملة ، أو التصميمات الذاتية ، أو الصور المخزنة ، أو اعتماد نموذج أعمال دروبشيبينغ.


يمكن للمحترفين الذين يرغبون في استثمار مهاراتهم تقديم خدمات التدريس والدورات التدريبية عبر الإنترنت. تطوير الويب ، والتصميم الجرافيكي ، وكتابة المحتوى ، وتحسين محركات البحث هي بعض المهارات ذات معدلات التوظيف والرواتب العالية.


نظرًا لأنه لا يمكن لأي شخص الالتزام بوظيفة بدوام كامل ، فإن العربات التي تعمل لحسابهم الخاص قد تناسب تفضيلاتك بشكل أفضل.

 
جرب عمل التعليق الصوتي ، أو ابدأ بثًا صوتيًا ، أو كن مشغل بث إذا كنت تحب التفاعل مع الجمهور. يمكنك أيضًا تجربة التدوين وتحقيق الدخل من موقع الويب باستخدام الإعلانات لتوليد دخل سلبي.
نأمل أن تساعدك هذه المقالة في فهم المزيد حول طرق جني الأموال عبر الإنترنت. الآن ضع معرفتك في الاستخدام الجيد ، واعمل بجد وابدأ في جني الأموال عبر الإنترنت اليوم. حظا سعيدا !





الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق أسفله و شكرا على مساهمتكم

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة العالم الإفتراضي مدونة مجانية تهتم بالتقنية و مجال التكنولوجيا,نريد بها أن ترتقي بشباب وطننا العربي,فالمرجو الإشتراك معنا عبر تعليقاتكم اسفل المواضيع و الإشتراك على قناتنا يوتيوب ليصلكم كل جديد .